fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

ما هي البنوك الإسبانية التي تمنح حسابا مجانيا ولا تفرض عمولات حتى لو لم يكن لديك راتب؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ تفضل البنوك العملاء بمرتبات، لكن ليس كل الإسبان يملكون مرتبات شهرية. ويأتي عقاب الكثير من البنوك منهم في شكل عمولات تفرض على الزبائن بلا رواتب. إذا لم يتمكنوا من توجيه راتب إلى حساباتهم البنكية، فعليهم الدفع. وليس بالمبلغ القليل. يمكن أن تفرض بعض البنوك ما يصل إلى 240 يورو إذا لم يتم استيفاء شروطها.

مشكلة انعدام الرواتب ليست فقط للعاطلين عن العمل. أولئك الذين يعملون ولكنهم يريدون فتح حساب ثانٍ في بنك آخر لتوفير النفقات أو مشاركتها، على سبيل المثال، يواجهون نفس الصعوبة.

ما هي الخيارات المتاحة لعدم الدفع؟ “إذا كان البنك الذي تتعامل معه يفرض عليك عمولات لعدم وجود رواتب، فإن الخيار الأسهل للتوقف عن الدفع هو تغيير البنك”، كما يقول الخبراء في مقارنة المنتجات المالية، الذين قارنوا مزايا أفضل الحسابات بدون رواتب.

هناك خيار آخر يتمثل في سؤال الكيان عما إذا كان لديه حساب بشروط أكثر جاذبية أو التحقق مما إذا كان البنك يقدم بدائل أخرى لتجنب دفع العمولات، مثل الخصم المباشر لعدة إيصالات في الحساب أو استخدام بطاقة أقل عدد من المرات. بالطبع ما لا يوصي به الخبراء هو الاستعانة بمنتجات إضافية مثل التأمين أو الأموال حتى لا تدفع عمولات، إلا إذا كنت مهتما حقا، لأن ما يتم توفيره من جانب سيتم دفعه من جهة أخرى.

أفضل الحسابات بدون رواتب

هناك بنوك تقوم بتسويق الحسابات الجارية بدون عمولات ولا يلزم فيها دفع الراتب مباشرة، أو الإيصالات، أو الحفاظ على الحد الأدنى من الرصيد. وتسمح لك بتنفيذ جميع العمليات اليومية: إجراء التحويلات، وطلب بطاقة خصم مجانية، وسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي، ودفع الفواتير، وما إلى ذلك. تكمن المشكلة في أن هذه الحسابات مخصصة عادةً للعملاء الجدد فقط، لذلك لا يستطيع العديد من المستهلكين الوصول إليها لدى البنوك التي بها حساباتهم أو لا يعرفون حتى بوجودها. وبالتالي، في حين أنهم يدفعون ما يصل إلى 240 يورو سنويا للحساب، فإن العملاء الجدد يدفعون صفرا.

يبدو أن المفتاح هو تغيير البنوك وفتح حساب كعميل جديد في بنك آخر للاستفادة من هذه العروض. لكن ما هي الأفضل؟

بنك ساباديل

لا توجد رسوم صيانة لحساب بنك ساباديل عبر الإنترنت، ويتضمن بطاقة خصم مجانية ولا داعي لدفع راتب للتعاقد عليه. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل العملاء الجدد الذين يفتحون حساب بالبنك قبل 30 سبتمبر على هدية بقيمة 50 يورو. ميزة أخرى لحساب ساباديل الرقمي هي ربحيته. يعوض البنك الأموال الموجودة في الحساب بنسبة 1٪ APR لمدة عام واحد بحد أقصى 30،000 يورو.

بي بي أوبي

خيار آخر هو حساب بي بي أوبي عبر الإنترنت بدون عمولات أو شروط. مثل معظم العروض، فهو مخصص للعملاء الجدد فقط. يمنح البنك كل حامل بطاقة خصم أكوا، والتي تعد واحدة من أكثر البطاقات أمانا في إسبانيا لأنها لا تحتوي على أرقام وتغيير رمز التحقق من البطاقة (CVV) الخاص بها.

إي أن خي

بديل آخر هو حساب ING NoCuenta، والذي لا يحتوي أيضا على رسوم أو يفرض الارتباط بالبنك أو التعاقد على منتجاته. بالإضافة إلى ذلك، يشمل تأمين حماية الشراء عبر الإنترنت. بالطبع، لديك خاصيتان: يمكنك فقط الحصول على رصيد يصل إلى 30000 يورو في الحساب وبطاقة الخصم، وهي مجانية، افتراضية، لذلك لا يمكن استخدامها إلا مع Apple Pay وGoogle Pay.

بنوك أخرى

Abanca أو N26 أو Banco Santander أو EVO Banco أو imagin هي أيضا ملجأ للعملاء الذين ليس لديهم رواتب والذين سئموا من دفع العمولات. إنهم يقدمون حسابات بدون رسوم صيانة حيث لا يلزم توطين الراتب، كما يشير خبراء التمويلات. وفي جميع الأحوال سيتمكن العميل من الحصول على بطاقة بدون رسوم سنوية.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى