fbpx

للمرة الأولى في أوروبا: حافلة بدون سائق تجوب شوارع محافظة ملقة الإسبانية. كيف تعمل؟

حافلة بدون سائق
20 فبراير 2021
شارك المقالة

أصبحت أول حافلة ذاتية القيادة تعمل في أوروبا في بيئة حقيقية وتتفاعل مع عناصر الحياة الحضرية اليومية حقيقة واقعة في محافظة ملقة (الأندلس)، حيث بدأت السير في الشوارع يوم السبت ونقلت بعض الركاب الأوائل المتحمسين لتجربة هذه المبادرة الرائدة.

وأثارت الحافلة، التي تم توجيهها في جزء من الطريق بواسطة سائق أشرف على العمليات، حيرة مستخدمي هذه الآلية عند القيادة عبر بعض الأقسام – بشكل أساسي الخطوط المستقيمة والمنحنيات الصغيرة – بشكل مستقل، دون وجود أي اتصال مع توجيه المقود أو الدواسات.

وتسير الحافلة بسرعة قصوى تبلغ 18 كيلومترا في الساعة – على الرغم من أنها “يمكن أن تصل إلى سرعات أعلى” – ولأنها تعمل بالكهرباء بنسبة مائة بالمائة، فهي “أكثر هدوءا” من السيارات.

المبادرة المسماة AutoMost، التي تلقت تمويلا بقيمة 9 ملايين يورو، ليست مخصصة للاستخدام التجاري الفوري، بل أنها لا تزال في مرحلة البحث والتجربة. ومع ذلك، كان المواطنون الإسبان أول من تمكن من “اختبار” هذه التكنولوجيا.

وغادرت الحافلة في الساعة 10:30 صباحا من الميناء وتوجهت إلى Paseo del Parque في مدينة ملقة، وهو طريق تم تصميمه لنقل ركاب الرحلات البحرية الذين نزلوا في مالقة إلى وسط المدينة، على الرغم من أن الوباء عطل هذه الخطط.

وتعد هذه هي المرة الأولى في أوروبا التي يتم فيها تجريب حافلة بدون سائق في بيئة حقيقية في المدينة مع المركبات والمشاة وراكبي الدراجات أو البنى التحتية مثل إشارات المرور، إذ وسبق وأن تم تجريب هذه الحافلات فقط في بيئات المناطق الصناعية أو الجامعات.

المصدر: لافانغوارديا.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار