fbpx

الجيش الإسباني يتكفل بنقل اللقاحات إلى جزر الكناري وسبتة ومليلية

الجيش الإسباني يبنى مستشفى ميدانية
3 أبريل 2021
شارك المقالة

نقلت القوات المسلحة الإسبانية، صباح اليوم، في مركز ليغانيس اللوجستي بالعاصمة مدريد، اللقاحات المضادة لكوفيد -19 من نوع أسترازينيكا، والتي تم نقلها إلى جزر الكناري ومدينتي سبتة ومليلية المتمتعتين بالحكم الذاتي، في إطار جهود الجيش بتوفير موارده اللوجستية للوقاية من فيروس كورونا، وفق ما أبلغت وزارة الدفاع.

وكانت القوات البرية هي التي أشرفت على عملية نقل اللقاحات من مستودعاتها في ليغانيس ونقلها إلى قاعدة خيتافي الجوية، ومن هناك تكفلت طائرات الشحن العسكري بنقلها إلى جزر الكناري ومدينتي سبتة ومليلية.

وبمجرد وصول اللقاحات إلى وجهتها، سيتم تسليمها إلى السلطات المدنية وفقا لخطة التطعيم الوطنية.

وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس أنها سترسل شحنات من اللقاح إلى المناطق المختلفة بعد استلام إسبانيا يوم الخميس (أكثر من مليون جرعة) لمواصلة تطعيم السكان، في لحظة حرجة لكسب الوقت ضد انتشار الوباء.

وهكذا، أشارت وزارة الصحة إلى أنه من خلال هذا التوزيع الفوري يضمن أن الأقاليم سيكون لديها ما يكفي من الأمصال لمواصلة التطعيم.

وتضاف هذه الشحنة، التي أرسلتها القوات المسلحة إلى سبتة ومليلية وجزر الكناري، إلى مليون جرعة لقاح وصلت يوم الإثنين من شركات الأدوية الأخرى، و1،200،000 جرعة من شركة فايزر التي أعلنت الوزيرة، كارولينا داريا، أن إسبانيا سوف تستلمها الإثنين المقبل.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار