fbpx

أمانثيو أورتيغا يتراجع إلى المركز 11 بين أثرياء العالم: هؤلاء هم أغنى أغنياء إسبانيا

أمانثيو أورتيغا
7 أبريل 2021
شارك المقالة

تراجع رجل الأعمال الإسباني، أمانثيو أورتيغا، من المركز السادس إلى الحادي عشر في قائمة أغنى أغنياء العالم التي تنشرها مجلة فوربس سنويا على الرغم من أن ثروته زادت من 55.100 مليار يورو إلى 77.000 مليون في العام الماضي.

وصُنف أمانثيو في عام 2017 على أنه يملك رابع أكبر ثروة على كوكب الأرض، حيث بلغت 71.3 مليار يورو، وتراجعت إلى المركز السادس بعد عام الذي لا تزال تحافظ عليه حتى الآن.

ويعد أمانثيو مؤسس أمبراطورية “إنديتيكس” التي تملك شركة الملابس والعطور “زارا” ثاني أثرى أغنياء أوروبا بعد الفرنسي برنارد أرنو، رئيس عملاق صناعة الرفاهية LVMH، الذي يبلغ إجمالي ثروته 150 مليار دولار ويحتل المرتبة الثالثة خلف مؤسس أمازون، جيث بيزوس (177 مليار دولار) والرئيس التنفيذي لتسلا، إيلون ماسك، الذي يملك (151 مليار دولار).

وخرج الإسباني أورتيغا من قائمة أغنى عشرة أشخاص، بعد احتل مكانه رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني (84.5 مليار دولار)؛ الرئيس السابق لشركة ألفابيت، سيرجي برين (89 مليار دولار) والمدير التنفيذي السابق لتلك الشركة، لاري بيج (91.5 مليار دولار).

إجمالا، وكما حدث العام الماضي، تم إدراج 29 إسبانيا في قائمة فوربس، والتي تضم أشخاصا من جميع أنحاء العالم بأصول تزيد عن ترليون دولار، وهذا العام وصل إجمالي الأثرياء إلى 2755 شخصا، بإضافة 660 عما كان عليه في عام 2020، على الرغم من الوباء.

وتكرر ابنة أمانثيو أورتيغا، ساندرا أورتيغا ميرا، كونها ثاني أغنى امرأة إسبانية، بثروة تقدر بـ 7.3 مليار دولار، بزيادة 400 مليون عن العام الماضي، وهي مدرجة في قائمة فوربس في المركز 344.

ويتبعها رئيس سلسلة متاجر ميركادونا، خوان رويغ (4.2 مليار دولار)؛ رئيس فيروفيال، رافائيل ديل بينو (3.9 مليار دولار)؛ رئيس آيرتيل، خوان أبيلو (2.9 مليار دولار) وسيدة الأعمال أليثيا كوبلويتز (2.8 مليار).

تحتل هورتينسيا هيريرو المرتبة السادسة في ثروات إسبانيا، وتمتلك 28٪ من محلات السوبر ماركت ميركادونا، التي يديرها زوجها، بثروة تصل إلى 2.6 مليار دولار.

المصدر: بوبليكو.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار