fbpx
شؤون إسبانية

أكثر من 250 ألف قارئ يختارون موقع “إسبانيا بالعربي” كمصدر مفضل للاطلاع على أخبار إسبانيا

أطلق مجموعة من الصحفيين العرب المقيمين في إسبانيا، في الثاني من ماي المنصرم، موقع “إسبانيا بالعربي”، استجابة لحاجة الجالية العربية، التي يفوق تعدادها المليوني نسمة، إلى مصدر موثوق للاطلاع على أخبار البلد.

وقد لاقى موقع “إسبانيا بالعربي” إقبالاً كبيراً فاق كل توقعات المؤسسين، بسبب عدم وجود أي وسيلة إعلامية ناطقة باللغة العربية تهتم بشؤون إسبانيا وتعرض آخر المستجدات بالبلد الأوروبي.

وتلقى المتابعون المبادرة باستحسان كبير. ولا يتعلق الأمر فقط بأبناء الجالية العربية المقيمة في إسبانيا، بل كل المهتمين بشؤون إسبانيا في مختلف الدول العربية، وكذا الراغبين في الهجرة إليها للعمل أو الدراسة أو السياحة أو الإقامة أو لأي سبب آخر.

ومنذ إطلاقه، في الثاني من ماي المنصرم، زار الموقع أكثر من 250 ألف متصفح، وهو رقم كبير جداً، يُظهر الحاجة الماسة إلى استمرار هذه الوسيلة الإعلامية في نقل أخبار البلد وكل ما يهم الجالية.

ويتلقّى الموقع مئات الرسائل اليومية من زواره من مختلف الدول العربية وحتى من أبناء الجالية العربية المقيمة في إسبانيا، للاستفسار عم مختلف المواضيع التي ينشرها الموقع والتي تهم شرائح واسعة من قرائنا الكرام.

ويُركز خط تحرير الموقع على نشر كل المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في إسبانيا، حتى تتمكن الجالية العربية من الاطلاع على التطورات اليومية في مختلف المجالات.

كما يُخصص الموقع ركناً خاصاً للشؤون القانونية والاجتماعية للجالية العربية المقيمة في إسبانيا، حيث يتم توضيح كل ما يتعلق بالوثائق وعمل مكاتب الهجرة وطريقة التقديم الصحيح للحصول على الوثائق للإقامة القانونية في إسبانيا.

وسيشرع الموقع في إجراء مقابلات مع محامين عرب ومختصين إسبان في شؤون الهجرة من أجل شرح كل ما يتعلق بالوثائق بشكل مبسط وواضح وقانوني.

أما للطلبة، فقد خصص الموقع ركناً يهدف إلى نشر كل مستجدات ملف المنح الدراسية التي تسمح لهم بالقدوم إلى إسبانيا لإكمال الدراسة في المعاهد والجامعات الإسبانية.

وينشر الموقع بشكل يومي عشرات الوظائف الشاغرة للباحثين عن العمل في إسبانيا في مختلف التخصصات والمهن بكل مناطق إسبانيا.

ويسعى الموقع للاستمرار في تقديم خدماته الإعلامية للجالية العربية المقيمة في إسبانيا وكل المهتمين بالشأن الإسباني من الناطقين باللغة العربية في العالم.

ويفتح موقع “إسبانيا بالعربي” الباب أمام كل الصحفيين والإعلاميين العرب سواءً المقيمين في إسبانيا أو في مختلف الدول العربية لنشر مواضيعهم والتعاون مع الموقع خلال فترة التأسيس إلى أن يتم اعتماده، حينها سيتحول المتعاونون إلى طاقم رسمي للموقع يعمل على إيصال المعلومة للقارئ بشكل يومي.

ويمكن للصحفيين، من مختلف التخصصات، الراغبين في العمل في موقع “إسبانيا بالعربي” إرسال طلباتهم إلى بريدنا الإلكتروني:

Info@espanaenarabe.com

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى