استثمار

إذا كنت تحمل رخصة سياقة إسبانية.. هذه هي القوانين الجديدة التي صادقت عليها الحكومة

وافق مجلس الوزراء الإسباني على حزمة من الإصلاحات القانونية التي من بينها رفع عدد النقاط التي سيتم تخفيضها من رخصة السياقة في حالة استعمال الهاتف المحمول من 3 إلى 6 نقاط في حالة استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة. كما تم تخفيض السرعة إلى حدود 30 كيلومترا في الساعة على الطرق الحضرية المتكونة من اتجاه واحد، بالإضافة إلى تنظيم السكوتر (Patinete) الذي لا يمكن أن تتجاوز سرعته 25 كم/ ساعة.

التدابير الجديدة تم تضمينها في إصلاح قانون المرور وحركة مرور المركبات وسلامة الطرق واللوائح العامة للمرور واللوائح العامة للمركبات واللوائح العامة للسائقين.

وحسب الحكومة، فإن الهدف من هذا الإصلاح هو إنشاء نموذج جديد للسلامة على الطرق من شأنه أن يقلل عدد الوفيات والإصابات الخطيرة بنسبة 50 في المائة خلال العقد المقبل، بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية (WHO).

وهذه هي التدابير الجديدة:

نقاط رخصة السياقة

– النقاط التي سيتم حذفها من الرخصة ستزيد من 3 إلى 6 في حالات القيادة مع استعمال الهاتف الهاتف المحمول، مع الإبقاء على غرامة 200 يورو.

– رفع عدد النقاط التي سيتم حذفها من ثلاث إلى أربع نقاط لعدم استخدام حزام الأمان وأنظمة تقييد الأطفال والخوذة وعناصر الحماية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يُعاقب على إساءة استخدام هذه العناصر، مثل ارتداء خوذة أو حزام غير مربوط.

– تزويد السيارة بآلات للكشف عن الرادارات أو عدادات السرعة حتى لو كانت معطلة ستكون مخالفة خطيرة بغرامة قدرها 500 يورو وخسارة ثلاث نقاط.

– لا يمكن أن تتجاوز سيارات الركاب والدراجات النارية حدود السرعة على الطرق التقليدية بمقدار 20 كم / ساعة عند تجاوز المركبات الأخرى.

– سيكون من الممكن استرداد نقطتين من البطاقة بعد دخول دورات القيادة الآمنة المعتمدة من مديرية المرور DGT.

– ستكون مدة استرجاع نقاط رخصة السياقة هي سنتين من دون ارتكاب أي مخالفات، بغض النظر عن خطورة المخالفة المرتكبة.

– يعتبر استخدام أجهزة الاتصال الداخلي غير المصرح بها في اختبارات القيادة جريمة خطيرة للغاية، ويعاقب عليها بـ 500 يورو والحرمان لـ 6 أشهر إجراء الاختبارات.

– ستتمكن شركات نقل الركاب والشحن من الوصول إلى “سجل السائقين” عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت رخص قيادة عمالها صالحة أم لا. وسيتم الإبلاغ عنه فقط باللون الأحمر (غير صالحة) أو باللون الأخضر (صالحة).

التنقل الحضري

– لن يكون من الممكن تجاوز 20 كم / ساعة على الطرق التي تحتوي على طريق واحد ورصيف.

– في حالة الطرق ذات الاتجاه، سيكون الحد الأقصى للسرعة هو 30 كم / ساعة.

– بالنسبة للطرق ذات مساران أو أكثر في اتجاه حركة المرور، سيظل الحد عند 50 كم / ساعة.

مركبات التنقل الشخصي

– يتم السماح بقيادة المركبات ذات العجلة الواحدة أو أكثر المجهزة بمقعد واحد ويتم تشغيلها بشكل حصري بواسطة محركات كهربائية، مثل الدراجات البخارية والسكوتر، والتي تتراوح سرعتها القصوى بين 6 و25 كم / ساعة. تُستثنى المركبات المخصصة للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة مثل الكراسي المتحركة.

– لن يكون من الممكن التجوال معهم عن طريق الأرصفة ومناطق المشاة وكذلك في الطرق بين المدن والمعابر والطرق السريعة والسكك الحديدية ولا في الأنفاق الحضرية.

– يتعين عليهم الالتزام بقواعد المرور مثل باقي المركبات الأخرى، لذلك قد يتم إخضاع السائقين لاختبار الكحول ولا يمكن استخدام سماعات الرأس.

– ستدخل هذه الإجراءات الثلاثة حيز التنفيذ في 2 يناير 2021.

– بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لهذه المركبات شهادة المرور الخاصة التي تثبت أنها تمتثل للمتطلبات الفنية المنصوص عليها في قانون المرور، بعد عامين من نشره.

رخصة قيادة

– تم تخفيض الحد الأدنى للعمر المطلوب لقيادة الشاحنات من 21 إلى 18 عاما، بعد الحصول شهادة الكفاءة المهنية (CAP) البالغة 280 ساعة.

– كما تم تخفيض الحد الأدنى إلى 18 عاما لقيادة الحافلات، ولكن بدون ركاب وضمن دائرة لا تتجاوز 50 كم. وبعد بلوغ سن 21 عاما والحصول على شهادة الكفاءة CAP لمدة 280 ساعة، سيصبح السائق قادرا على قيادة حافلة لنقل الركاب.

– يتم زيادة وزن الشاحنات التي يمكن قيادتها في الأراضي الإسبانية برخصة سياقة B لنقل البضائع من 3500 كلغ إلى 4250 كلغ، فقط في حالة الشاحنات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

– تم تحديد معدات الحماية الإلزامية التي يجب على المتقدمين ارتداؤها في اختبارات المهارة والمرور للحصول على تصاريح قيادة الدراجات النارية.

– في بعض الحالات وبعد التقييم الطبي والميكانيكي الفردي المسبق، يتم السماح بالحصول على تراخيص قيادة الشاحنات والحافلات للأشخاص الذين يعانون من مشاكل مرتبطة بالنظام الحركي، وذلك بفضل التقدم في الأطراف الاصطناعية والمركبات.

المصدر: وكالة أوروبا بريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى