fbpx
سلايدرمتفرقات

إسبانيا تشدد القواعد الخاصة بإعلانات العملات المشفرة

أخبار إسبانيا بالعربي – قال مشرف سوق الأوراق المالية في إسبانيا يوم الثلاثاء إن إسبانيا ستشدد قواعدها المنظمة للإعلانات الخاصة بالعملات المشفرة للتأكد من أن المستثمرين على دراية بالمخاطر.

طالع أيضا: أول موقع تواصل إجتماعي يستخدم عملة البيتكوين

تصاعد الإعلان عن العملات المشفرة غير المنظمة، مثل البيتكوين، ولا سيما من قبل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما جذب انتباه المنظمين في جميع أنحاء العالم

قالت هيئة تنظيم سوق الأوراق المالية CNMV في بيان، إنه بموجب القواعد الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في فبراير في إسبانيا، يجب أن تكون إعلانات العملات المشفرة وغيرها من الأصول المشفرة “واضحة ومتوازنة ومحايدة وغير مضللة” .

وأضافت أنه يتعين عليهم أيضا تضمين “معلومات عن المخاطر بشكل بارز”.

طالع أيضا: أشهر بنك في العالم يصرح بتحليله لحركة البيتكوين و يتوقع صعوده بقوة مستقبلًا

يجب على مقدمي خدمات التشفير إبلاغ الجهة المنظمة بالحملات الإعلانية التي تستهدف 100000 شخص أو أكثر مع إشعار 10 أيام على الأقل.

تنطبق هذه القواعد أيضًا على النشاط الترويجي من قبل أي شخص يعلن نيابة عن أطراف ثالثة ، مثل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي .

في نوفمبر / تشرين الثاني، وجه المنظم توبيخ لنجم كرة القدم الإسباني أندريس إنييستا بعد أن روج لمنصة تبادل العملات المشفرة بينانص على حساباته على تويتر و انستجرام.

في تغريدة أُرسلت إلى إنييستا، أوصت CNMV بأن يتم إبلاغه “بشكل شامل” حول العملات المشفرة “قبل الاستثمار فيها أو التوصية بالآخرين للقيام بذلك.”

العملات المشفرة شديدة التقلب، وبسبب طبيعتها العالمية واللامركزية ، من الصعب التكهن لسبب واحد لارتفاع أو انخفاض أسعارها.

كما حظرت الصين معاملات العملات المشفرة في نهاية سبتمبر.

المصدر: تيك اكسبلور / موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى