fbpx

إسبانيا تصادق على القانون الجديد لارتداء الكمامات: هذه هي الاستثناءات والغرامات

إلزامية وضع الكمامة في إسبانيا ابتداءً من غد الخميس
30 مارس 2021
شارك المقالة

نشرت الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية، هذا الثلاثاء، نص القانون الجديد الذي ينظم استخدام الكمامة. ووفق القانون الجديد، يصبح ارتداء القناع إلزاميا في أي مكان عام حتى لو تم استيفاء مسافة الأمان -1.5 متر. وتشير القاعدة الجديدة إلى أنه يجب أن يرتدي القناع الأشخاص الذين يبلغون من العمر ست سنوات فما فوق “على الطرق العامة وفي الأماكن الخارجية وفي أي مكان مغلق للاستخدام العام أو يكون مفتوحا للجمهور”. لذلك، سيكون إلزاميا ارتداؤه على الشاطئ أو في المجال المكشوف حتى لو كان هناك أكثر من 1.5 متر من المسافة الشخصية.

الاستثناءات

ويُستثنى من تطبيق القانون الجديد الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من المرض أو صعوبة في التنفس قد تتفاقم بسبب استخدام القناع أو الذين، بسبب إعاقتهم، لا يتمتعون بالاستقلالية في إزالة القناع أو لديهم تغييرات سلوكية. ولن تكون الكمامة إجبارية في حالة ممارسة الرياضة الفردية في الهواء الطلق.

وأخيرا، لا يمكن بيع الأقنعة الجراحية غير المعبأة بشكل فردي إلا في الصيدليات، مما يضمن ظروف النظافة الكافية التي تحمي جودة المنتج.

الغرامات المحتملة

حتى الآن، كان ارتداء الأقنعة إلزاميا فقط في الأماكن العامة في الهواء الطلق عندما لا يمكن الحفاظ على مسافة اجتماعية تبلغ مترين. يجب أن يغطي القناع الفم والأنف والذقن وغير ذلك من طرق ارتدائه مثل وضعه تحت الأنف أو الذقن أو الجبين يعتبر سوء استعمال. أيضا، من المهم جدا معرفة أنه لا ينبغي إزالته للتحدث أو السعال أو العطس.

وإذا حدث الانتهاك في أماكن مغلقة للاستخدام العام أو كانت مفتوحة للجمهور، فسيُطلب من الأشخاص المنتهكين مغادرة المكان المذكور، ولكن إذا لم يمتثلوا لهذا المطلب، فيمكن تنفيذ عقوبات ضدهم بموجب المادة 36.6 من قانون حماية أمن المواطن، وغرامات عدم حمله بشكل صحيح هي 100 يورو، على الرغم من اعتمادها على ما إذا كان هناك مقاومة للسلطة، فقد تتراوح من 600 إلى 30 ألف يورو.

المصدر: إذاعة كوبي.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار