fbpx
شؤون إسبانية

إسبانيا تقترب من حاجز الـ 700 إصابة يومية بفيروس كورونا

أبلغت وزارة الصحة الإسبانية اليوم، بعد عدم تقديم أي معلومات خلال عطلة نهاية الأسبوع، عن 4581 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسبانيا، منها 685 إصابة فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي هذا اليوم الأخير، تم الإبلاغ عن 325 حالة أخرى في أراغون و80 في كاتالونيا و78 في إقليم الباسك و43 في منطقة بالينثيا و32 في الأندلس ومدريد مع 13 حالة فقط في اليوم السابق. وفي المجموع، سجلت وزارة الصحة 264836 حالة إصابة بالفيروس في جميع أنحاء إسبانيا منذ بدء الوباء.

وفيما يتعلق بالضغط في المستشفيات سجل إقليم آراغون 71 حالة إدخال للمرضى بتاريخ الأيام السبعة الماضية، وفي مدريد 42 حالة، و25 في الأندلس أو 22 في كاستيا لا مانتشا. ولا يزال الوضع في وحدات العناية المركزة خاضعا للرقابة، مع 15 حالة خلال الأسبوع الماضي.

وبخصوص عدد الوفيات، تم تسجيل تسع حالات في الأيام السبعة الماضية، وهو ما رفع مجموع الوفيات إلى 28422 حالة وفاة منذ بداية الوباء.

وتوجد في إسبانيا 201 بؤرة نشطة للوباء، مع 2289 حالة نشطة، وعبّر وزير الصحة، سلفادور إييا، عن قلقه بشأن الوضع الحالي قائلا: “لا يجب أن نخاف من الفيروس، ولكن يجب ألا تفقد احترامه أيضا”. وشدد على أن الوضع الأكثر خطورة هو ما تعيشه كاتالونيا وأراغون، داعيا سكان الإقليمين إلى اتخاذ احتياطات شديدة.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى