fbpx

إسبانيا تنضم رسميا إلى نادي الدول العشر المصنعة للغواصات بإطلاق غواصتها S-81

غواصة
16 أبريل 2021
شارك المقالة

خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم إطلاق الغواصة S-81 “إسحاق بيرال”. وهي عبارة عن غواصة إسبانية يبلغ طولها 88 مترا وعرضها 7 أمتار. وسيرأس حفل الإطلاق الرسمي الملك فيليب السادس. ستكون لحظة أساسية للبرنامج الذي اختارته إسبانيا، والذي يعتمد على نجاحه مستقبل 4.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الصناعي لإقليم مورثيا.

غواصة مصممة بالتكنولوجيا الاسبانية

منذ عام 1888، لم تصمم إسبانيا غواصة بتقنيتها الخاصة. لهذا السبب، أعطى مخترع الغواصة، إسحاق بيرال، المولود في قرطاجنة، اسمه لهذه السفينة المهيبة، والتي وضعت عليها اللمسات الأخيرة في حوض بناء السفن التابع لشركة “نافانتيا” بقرطاجنة. وساهم في صناعة الغواصة تسعة آلاف محترف ضمن البرنامج، على مدار 16 عاما من التنفيذ للوصول إلى صناعة هذه الغواصة، التي تهتم بها القوات البحرية الأخرى في جميع أنحاء العالم بالفعل. وقال، أغوستين آلفاريث بلانكو، مدير الشركة المصنعة لطراز S-80، عن “الشحنة العاطفية” عندما وصف اللحظة التي أصبحت فيها إسبانيا جزءا من نادٍ صغير يضم عشرة بلدان قادرة على تصميم وبناء غواصات.

وتعد القدرة القتالية هي العنصر الأهم في الغواصة الإسبانية، حيث ستكون هي الوحيدة في حلف الناتو القادرة على إطلاق صواريخ هجوم أرضي. ويتحدث، خيرمان روميرو، مدير الهندسة في شركة “نافانتيا كارتاخينا” عن “قدرة قتالية فريدة في الغواصات التقليدية” نظرا لأن هذه الميزة تنضم إلى قدرة الغواصات الأخرى مثل إطلاق الطوربيدات، ولكنها توفر أيضا عمليات إطلاق صواريخ مضادة للسطوح.

إسبانيا تواصل بناء الغواصات

بالإضافة إلى ذلك، تبني الشركة الإسبانية “نافانتيا” في حوض بناء السفن في قرطاجنة أربع غواصات من سلسلة S80 التي سيتم دمجها في البحرية الإسبانية في السنوات القادمة. وستخرج الغواصتين الأولتين بمحرك ديزل وسيتم وضع بطارية الهيدروجين في أول غواصة.

المصدر: التلفزيون الإسباني.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار