Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: ماذا تعرف عن السيارات المستعملة التي تباع بضمان من بي أم دبليو، مرسيدس، أودي، تويوتا وغيرها؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ شراء سيارة في عام 2022 أصبح مهمة معقدة للغاية. النقص في الأجزاء يعني أن فترات انتظار تصنيع السيارة الجديدة طويلة جدا. لا توجد سيارات لدى الوكلاء وقد ارتفعت أسعار السيارات المستعملة بشكل كبير. في هذه الحالة، تقدم العديد من العلامات التجارية خدمة المركبات المستعملة المضمونة.

إنه الثلاثي الألماني الكلاسيكي، الذي تم تشكيله من قبل BMW وAudi وMercedes، وهي العلامات التي تقوم بهذه الممارسة، والتي تسمح للزبون بامتلاك سيارة بحوالي صفر كيلومتر مع راحة البال بمعرفة أن الشركة نفسها هي التي ستبيع له السيارة، وهذا يضمن أنها ستكون كما ينبغي.

في حالة الشركة الألمانية، لديها برنامج BMW Premium Selection. من خلال هذا البرنامج، يقدمون المركبات التي حصلت على مراجعة كاملة، والتي تتمتع بضمان لمدة 24 شهرا ومزايا إضافية أخرى، مثل الصيانة المجانية لمدة 6 أشهر أو 10000 كيلومتر، والمراقبة التقنية ITV مجانا لمدة 12 شهرا ونفس الفترة مع المساعدة على الطريق.

الطريقة الأخرى هي Outlet BMW. في هذه الحالة، فهي مركبات مستعملة في المخازن مملوكة للوكلاء، وهي متوفرة بتخفيضات كبيرة.

السيارات المستعملة المعدلة

من خلال برنامج Audi Selection: plus، تبيع العلامة التجارية الألمانية، من جانبها، السيارات المستعملة التي تمت مراجعتها حتى 280 نقطة، مع ITV مجاني وضمان في شبكة وكلاء Audi الرسمية.

تميز الشركة المصنعة بين السيارات المستعملة والتي يصل عمرها إلى عامين وتكون مصحوبة بضمان لمدة 24 شهرا، والمستعملة بين سنتين وثماني سنوات وITV مجاني.

يُطلق على برنامج مرسيدس اسم Mercedes-Benz Certified وهو مشابه جدا لبرامج منافسيها. هذه هي سيارات مستعملة يتم مراجعتها من قبل الشركة قبل طرحها للبيع. لقد حصلت على شهادة الأميال، وضمان ما بين سنتين وأربع سنوات، وتشمل الصيانة حسب اختيار العميل.

يتم تقديم طرازات مرسيدس هذه بشروط تمويل خاصة، ومن الممكن أيضا تسليم سيارة قديمة كجزء من الدفع. كما توجد إمكانية اختبار المركبة قبل شرائها ويمكن للعميل إعادتها خلال 15 يوم. لديهم خدمة المساعدة على الطريق، وفي حالة الإصلاح الذي يستمر لأكثر من 24 ساعة، يتم تسليم سيارة بديلة لمدة تصل إلى 15 يوما.

بالإضافة إلى ذلك، مع Mercedes-Benz Alternative، يوفر خيار شراء مرنا. يمكن اشتراط عقود أقساط شهرية لمدة سنتين أو ثلاث سنوات، وعند انتهاء المدة، اختر بين الانتهاء من سدادها والاحتفاظ بها، وإعادتها وحفظ القسط النهائي أو تغييرها لسيارة أخرى.

عروض سيات وفولكس فاغن

على الرغم من أن هذا النوع من العروض أكثر شيوعا ضمن العلامات التجارية المتميزة، إلا أن هناك أيضا بعض الشركات العامة التي لديها برامج مماثلة.

مثال واضح هو فولكس فاغن. من خلال Das Welt Auto، تقدم المجموعة الألمانية سيارات من العديد من شركاتها، مثل فولكس فاغن نفسها وسيات وسكودا.

كما هو الحال في الحالات الأخرى، يتم تقسيم عرض السيارة إلى مجموعتين مختلفتين. من ناحية، هناك اختيار، والذي يتضمن عينات تتراوح أعمارها بين 0 و2 سنة وبحد أقصى 30000 كيلومتر. من ناحية أخرى، هناك فرصة، التي تجمع السيارات التي تتراوح أعمارها بين 2 و7 سنوات، مع ما يصل إلى 150.000 كيلومتر في السيارات التقليدية وما يصل إلى 200000 في سيارات فولكس فاغن التجارية.

كلاهما مضمونان تماما ولهما نفس الخدمات العشر: مراجعة معتمدة، ضمان لمدة 24 شهرا، خدمة مساعدة شخصية، عدد الأميال المعتمد، إمكانية إجراء اختبار قيادة، تاريخ الصيانة، خيار التغيير أو الإرجاع، عرض التمويل، وإمكانية تخصيص السيارة وخيار شراء سيارة في المقابل.

من فورد المختارة إلى مازدا المختارة

تدمج بعض العلامات التجارية الأخرى الخدمات بشروط مشابهة تماما. لدى Ford خيار Ford Selection، حيث يمكنك شراء الطرازات المستعملة التي خضعت لمراجعة رئيسية مكونة من 75 نقطة. وهي مضمونة لمدة 24 شهرا وخدمة المساعدة على الطريق لمدة تصل إلى عامين.

منصة Stellantis Group (أوبل، بيجو، فيات، جيب، سيتروين وأبارث) تسمى Spoticar وتغطي السيارات بضمان لمدة ثلاث سنوات. وتشمل أيضا إمكانية العودة في غضون 10 أيام، بشرط ألا يتم قطع أكثر من 1000 كيلومتر). بالإضافة إلى ذلك، تغطي العلامات التجارية تكاليف الصيانة لمدة عام ونصف (أو 15000 كيلومتر).

Kia Okasión، من جانبها، تضمن مراجعة مسبقة لـ 105 نقاط، وتقدم ضمانا لمدة ثلاث إلى ست سنوات وفحص مجاني بعد 2000 كيلومتر أو 30 يوما. ويشمل أيضا إمكانية التغيير (قبل 14 يوما أو 2000 كيلومتر) والمساعدة الأوروبية على مدار 24 ساعة.

وتستمر القائمة بأمثلة أخرى مثل Toyota Occasion أو Renault Retail Group أو Mazda Selected. كلهم يقترحون شروطا متشابهة جدا، والتي تضمن الحالة الجيدة للسيارة وتغطي بعض النكسات لمدة عام أو عامين بعد الشراء.

المصدر: موتور/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى