fbpx

إسبانيا: هذا هو المطلب الجديد للتمكن من تحصيل إعانة البطالة

البطالة
9 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تسبب الوباء في حدوث أزمة اقتصادية كبيرة أثرت بشكل مباشر على سوق العمل في إسبانيا. ويوجد حاليا أكثر من 600000 شخص في وضعية التنظيم المؤقت للشغل ERTE، وهي الصيغة التي نجحت في التغلب على الركود وتم تمديدها حتى 30 سبتمبر. على الرغم من أن البيانات الخاصة بشهر ماي كانت مشجعة، لا يزال هناك 3،781،250 شخص بدون عمل ويعتمدون على المساعدات المختلفة التي تمنحها الدولة.

مساعدات الدولة

وللتخفيف من ويلات الأزمة، دخلت بعض الإعانات حيز التنفيذ هذا العام، مثل الحد الأدنى لدخل المعيشة (IMV) الذي تم دمجه إقراره خلال عام 2020 وتقديم مساعدة مالية إضافية للفئات الأكثر ضعفا. لكنها ليست الوحيدة، يمكن للمواطنين أيضا الوصول إلى المساعدات الخاصة بكل إقليم، خاصة إذا لم يستوفوا متطلبات إعانة الحد الأدنى للدخل.

الباحثين عن العمل

كما أثرت هذه الأزمة الصحية بشكل كامل على العاطلين عن العمل لفترات طويلة. وارتفع عدد الأشخاص الذين كانوا يبحثون عن عمل منذ أكثر من عام بنسبة 52٪ بين يناير 2020 ويناير 2021. وقد أدى نقص عروض العمل والصعوبات الاقتصادية إلى زيادة صعوبة عودة هذه المجموعات إلى السوق. العمل.

تقديم شهادة BAE

بعد انتهاء حالة الطوارئ، تعود معظم الإدارات إلى طبيعتها، لذلك لم تعد بعض التدابير الخاصة سارية المفعول. واحدة من هذه الإدارات هي خدمة التوظيف العامة SEPE التي غيّرت بعض إجراءاتها لتلقي المساعدات المختلفة.

منذ بداية شهر يونيو، استعادت الخدمة العامة للتوظيف شرطا أساسيا للوصول إلى إعانات البطالة المتاحة. الآن سيتعين على المواطنين إثبات أنهم يسعون بنشاط للحصول على عمل من خلال شهادة BAE.

وسيكون المعني بإصدار هذه الشهادة هم المستفيدون من إعانات العاطلين عن العمل على المدى الطويل، والإعانات غير العادية ودخل الإدراج النشط (RAI).

كيفية التقدم بطلب للحصول على شهادة BAE

لتقديم طلب للحصول على هذه الشهادة الإجبارية، يجب عليك الذهاب إلى مكتب خدمة التوظيف الإقليمية لكل إقليم. لكن الحصول عليها أكثر تعقيدا، وفقا للوائح، هناك سلسلة من الإجراءات التي تظهر أن الشخص المعني في بحث نشط ودائم، وسيكون من الضروري أن تتوفر فيك ثلاثة على الأقل من الشروط للحصول على الشهادة.

بعض هذه الشروط هي: إرسال سيرتك الذاتية إلى ثلاث شركات مختلفة على الأقل، أو التسجيل في وكالات التوظيف أو التقدم بطلب للحصول على عروض من خدمات التوظيف العامة. في الوقت الحاضر، تمتلك العديد من بوابات الوظائف مثل InfoJobs أو Infoempleo هذه الشهادة، على الرغم من أنه من الممكن أيضا إكمال تصريح سريع متاح في SEPE.

المصدر: لا إنفورماثيون/ موقع إسبانيا بالعربي.

 85 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار