Advertisements
سلايدرشؤون إسبانيةعقارات

إقليم مدريد يمنح 95٪ من قيمة القروض العقارية للشباب لشراء منزل

اخبار اسبانيا بالعربي/ وقع إقليم مدريد مع بنوك سانتاندير ولاكيشا وإيبركاخا اتفاقية الانضمام لتطوير برنامج “منزلي الأول” الذي يسمح بزيادة منح رهن عقاري يصل إلى 95٪ من قيمة العقار لمن هم دون سن 35 عاما. وشاركت مستشارة البيئة والإسكان والزراعة، بالوما مارتين، في التوقيع مع الكيانات المالية بحضور مستشار الاقتصاد والمالية والتوظيف، خافيير فرنانديز-لاسكيتي.

بعد انتهاء الموعد النهائي لتقديم طلبات دمج الكيانات المصرفية في هذه المبادرة الإقليمية يوم الجمعة، يستوفي كلاهما الشرطين المنصوص عليهما في المواصفات التي تنظمها؛ حاصل على تصنيف ائتماني معترف به ولديه فروع في جميع بلديات المنطقة التي يزيد عدد سكانها عن 50000 نسمة.

سلطت المستشارة، بالوما مارتين، الضوء على أنه في السلطة التنفيذية الإقليمية “نحن نعلم أن الإسكان مسألة ذات أهمية قصوى، خاصة بالنسبة للأشخاص في هذه الفئة العمرية الذين لديهم صعوبة في الوصول”. وأوضحت أنه لهذا السبب “لم نتوقف عن البحث عن حلول تسمح لهم بالبدء في مشروع حياة مليء بالفرص والحرية”.

هذه المبادرة، التي تبلغ استثماراتها 18 مليون يورو، ستعمل على تحرير هؤلاء الشباب من مدريد الذين، على الرغم من ملاءتهم المالية، ليس لديهم مدخرات كافية للحصول على قرض عقاري. وبهذه الطريقة، ستقدم الحكومة الإقليمية قروضا عقارية بقيمة تزيد عن 80٪ وتصل إلى 95٪ من قيمة العقار، بشرط ألا تتجاوز 390.000 يورو، مع الأخذ في الاعتبار قيمة التقييم أو سعر الشراء.

ابتداءً من الأسبوع المقبل، سيتمكن المهتمون من معرفة إجراءات طلب القرض المصرفي من الكيانات المصرفية المرتبطة. للاستفادة من المبادرة، يجب إثبات الإقامة القانونية في إقليم مدريد، بشكل مستمر ودون انقطاع، خلال العامين السابقين مباشرة لتاريخ تقديم طلب الرهن العقاري. بالإضافة إلى ذلك، لن يحق التقديم للذين يملكون عقارا آخرا داخل الأراضي الإسبانية.

تم تضمين هذه المبادرة في استراتيجية حماية الأمومة والأبوة وتعزيز الخصوبة والتوفيق 2022/26 لإقليم مدريد لمساعدة الأصغر سنا على تكوين أسرة.

المصدر: إيدياليستا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى