Advertisements
شؤون إسبانية

الإعصار “دانييل” يغيّر مساره ويتوجه مجددا إلى إسبانيا.. كيف سيكون تأثيره؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ لبضعة أيام حتى الآن، تتناول أخبار الطقس اسم شائع وهو “دانييل”، الإعصار الذي تشكل مؤخرا ويعبر مياه المحيط الأطلسي شمالا، متحركا نحو الشرق. وينتاب الخبراء الشك حول ما إذا كان سيؤثر على إسبانيا بأي شكل من الأشكال، خاصة في منطقة غاليسيا.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية الحكومية، نهاية هذا الأسبوع، أنه ابتداءً من يوم الأربعاء، سيتجه إعصار “دانييل” باتجاه الشمال الشرقي، لذا فإن “احتمالات تأثيره على إسبانيا والتي كانت منخفضة بالفعل، انخفضت أكثر”.

ونظرا لانتقاله إلى الشمال الشرقي، سيقابل الإعصار مياه أكثر برودة وظروفا مناخية غير مواتية، لذلك سيضعُف وعندما يكون قريبا من أوروبا، سيتحول إلى عاصفة مع تأثيرات ملحوظة على شبة الجزيرة.

ومع ذلك، فإن عدم اليقين بشأن هذه الظاهرة عالٍ جدا. وأشار خوان خيسوس غونزاليس أليمان، الدكتور في الفيزياء وكبير خبراء الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الحكومية، إلى حدوث تغيرات يوم الثلاثاء في التوقعات الجوية وبالتالي سيتجه الإعصار دانييل مرة أخرى إلى شبه الجزيرة.

وأوضح الخبير خلال منشور على حسابه على تويتر: “بعد منعطف في وسط المحيط سينتقل الإعصار إلى الشرق، لكن كن حذرا، فسيكون على هيئة عاصفة شديدة للغاية”.

هذا يعني أنه حتى لو وصل الإعصار إلي شبه الجزيرة، سيكون كعاصفة تؤثر على غاليسيا كما ذكر لموقع متخصصة.

ويشير الخبراء إلى أن هذه العاصفة المصاحبة للإعصار، ستسبب هطول الأمطار في هذه المنطقة من البلاد خاصة في “رياس بايكساس”، حيث من المحتمل أن تتجاوز الأمطار المتراكمة بين يومي الأحد والجمعة المائة لترا.

وبالتالي يمكن أن يكون هطول الأمطار والرياح أقوى من المعتاد في شمال البلاد، ومن المحتمل سقوط الأمطار في مناطق أخرى ولكن بنسبة ضئيلة.

دنيا سليم/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى