fbpx

الانتخابات الإقليمية في غاليثيا وبلاد الباسك في أرقام

انتخابات بلاد الباسك غاليثيا
12 يوليو 2020
شارك المقالة

يتوجه اليوم، الأحد، ما مجموعه 1،794،313 ناخبا للتصويت في انتخابات برلمان إقليم الباسك و2،697،315 ناخب في انتخابات برلمان غاليثيا في انتخابات يميزها انتشار بؤر فيروس كورونا بالإقليمين، ما أجبر على تأجيل الموعد الانتخابي قبل تنظيمه اليوم.

ومن بين الناخبين المقيمين في إقليم الباسك، سيتمكن 68790 من المشاركة لأول مرة في هذه الانتخابات، بعد أن أكملوا 18 عاما بعد الانتخابات الإقليمية الماضية التي نُظمت في 25 سبتمبر/ كانون الأول 2016.

من جانبهم، سيتمكن 78503 ناخبا مقيما في غاليثيا من المشاركة لأول مرة في هذه الانتخابات، بعد أن أكملوا 18 عاما منذ التصويت السابق لاختيار نواب البرلمان الغاليثي السابق، والذي نُظمت انتخاباته في 25 سبتمبر/ أيلول 2016.

وتفتح مكاتب الاقتراع أبوابها يوم ابتداء من الساعة 9:00 صباحا وستغلق على الساعة 8:00 مساء.

وسمحت لجنة الانتخابات للمواطنين بالتصويت باستخدام بطاقة الهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة منتهية الصلاحية، حيث يتم استخدامها فقط للتحقق من هوية الناخب. وأعلنت لجنة الانتخابات أنها لن تقبل النسخ المصورة، مؤكدة أن الوثائق يجب أن تكون أصلية.

وفي حالة استدعاء مواطن للعمل ضمن لجنة تنظيم الانتخابات في إحدى مراكز الاقتراع، سواء كرئيس المكتب أو عضو، يحق لهم الحصول على تصريح بدوام كامل مدفوع الأجر يوم التصويت من مؤسسته – إذا كان عاملا -، شريطة أن يكون يوم عمل للعامل. بالإضافة إلى ذلك، يحق له تخفيض ساعات عمله إلى خمس ساعات في اليوم التالي للانتخابات مباشرة.

وفي إقليم الباسك، سيحصل كل رئيس مكتب اقتراع أو عضو على ما مجموعه 85 يورو كتعويض، بينما في غاليثيا سيحصلون على 65 يورو، بالإضافة إلى ثمانية يورو للرئيس كتعويض عن السفر. ويتوجب عليه تسليم أوراق التصويت مع الوثائق الانتخابية إلى المحكمة بعد الفرز.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار