Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

الباسك: التحقيق مع شخص بتهمة الاحتيال على لتحصيل إعانات لانبيذي

اخبار اسبانيا بالعربي/ فتحت شرطة بلدية ليوا (الباسك) تحقيقا مع أحد السكان بتهمة الاحتيال على مصلحة التوظيف الباسكية Lanbide وتزوير المستندات وانتهاك حقوق الأجانب. ويتعلق الأمر بشخص أجنبي متهم بالاحتيال وتإعادة تأجير منزل دول علم المالك.

مصلحة التوظيف الإسبانية توضح شروط تحصيل إعانة 463 يورو لمن عملوا لمدة تقل عن عام

وفي ماي الماضي، أفاد أحد السكان أن الشخص الذي يؤجر منزله قد توقف عن دفع أقساط الإيجار وأنه، على الأرجح، كان يؤجر الغرف دون علم المالك لأشخاص من دول أخرى في وضع غير قانوني. كما أوضحت هيئة الأمن المحلية، يبدو أن الرجل أيضا يتقاضى من هؤلاء الأشخاص مقابل الوصول إلى برامج دعم حكومة الباسك.

هيئة المرور الإسبانية توجه إشعارا خاصة للسائقين الذين يرتدون نظارات طبية أو عدسات لاصقة

بدأ وكلاء البلدية التحقيق مع المشتبه به نظرا لخطورة الأحداث ودققوا في المعلومات التي تم الحصول عليها مع Lanbide، خدمة توظيف الباسك. ثم اكتشفوا أن المدعى عليه رافق أجانب إلى المؤسسات لإدارة المستندات، بل وقاموا بتزوير توقيع صاحب المنزل في عدة كتابات على شكل تفويض.

المحكمة العليا: المرض العقلي ليس سببا لحرمان الأجانب من الجنسية الإسبانية

وبالمثل، اكتشفت شرطة المدينة أن المدعى عليه حصل على مساعدات عامة وأنه أخفى الدخل من تأجير الغرف بشكل غير قانوني والإجراءات التي قام بها للعاطلين عن العمل. لهذا السبب، فتح الوكلاء تحقيقا وأبلغوا السلطة القضائية بالإجراءات والتحقيقات التي تم إجراؤها. ولم تكشف الشرطة عن جنسية الشخص الذي تحايل على هيئة التوظيف الباسكية.

المصدر: مصلحة التوظيف الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى