Skip to content
إسبانيا بالعربي

الجوية الجزائرية تضاعف رحلاتها إلى إسبانيا.. هذه هي أسعار التذاكر

11 أكتوبر، 2021
الحدود الجزائرية

اخبار اسبانيا بالعربي/ أعلنت وزارة النقل الجزائرية عن رفع عدد رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف الوجهات الدولية، بقرار من الرئيس الجزائري.

وحسب بيان للوزارة، تم وضع برنامج جديد تمت الموافقة عليه وسيدخل حيز التنفيذ بداية من الأسبوع المقبل.

وبموجب البرنامج الجديد، تم رفع عدد الرحلات من وإلى الجزائر بـ12 رحلة أسبوعيا، تتوزع على الشكل التالي:

طالع أيضا: السفارة الإسبانية بالجزائر تعلن عن وجود وظائف شاغرة.. هذه هي شروط التقديم

نحو الإمارات العربية المتحدة “دبي”: رحلتان في الأسبوع.

نحو بريطانيا “لندن”: رحلتان في الأسبوع.

نحو ألمانيا “فرانكفورت”: رحلتان ليصبح عدد الرحلات 3 في الأسبوع.

نحو إيطاليا “روما”: رحلتان ليصبح عدد الرحلات 3 في الأسبوع.

نحو تركيا “إسطنبول”: رحلتان ليصبح عدد الرحلات 4 في الأسبوع.

نحو إسبانيا “برشلونة”: رحلتان ليصبح عدد الرحلات 4 في الأسبوع.

طالع أيضا: هذه شروط دخول الجزائريين إلى إسبانيا

وأشار البيان، إلى أن شركات الطيران الأجنبية الناشطة في الجزائر، ستقوم  ببرمجة نفس عدد الرحلات “12” ليبلغ العدد الإجمالي للرحلات الإضافية “24” رحلة من وإلى الجزائر أسبوعيا.

الأسعار

وسبق للجوية الجزائرية أن نشرت قائمة أسعارها مقارنة بالشركات المنافسة. ونشرت الشركة الأسعار للوجهات الأوروبية والعالمية.

وبالنسبة للوجهة الفرنسية، تقدم الخطوط الجوية الجزائرية، وفقا لبياناتها، تذكرة الجزائر-باريس بسعر 45.240 دج، لتذكرة ذهاب في حين أن سعر التذكرة نفسها في الخطوط الجوية الفرنسية يباع بسعر 60107 دج، في حين أن الشركة الفرنسية  (أس ل إيرلاينز) ذلك بسعر 70500 دج، وفقا للمصدر نفسه.

وفي فرنسا، تباع نفس التذكرة (ذهابا وإيابا) من باريس إلى الجزائر بسعر 471 يورو عن طريق الخطوط الجوية الجزائرية، و763 يورو عن طريق الخطوط الجوية الفرنسية، و480 يورو بواسطة خطوط ASL الجوية.

بالنسبة إلى وجهة اسبانيا، يكفي دفع 22.400 دج مع الشركة الوطنية، مقابل 58510 دج مع شركة فويلينج الإسبانية، مقابل تذكرة ذهاب من الجزائر إلى برشلونة.

وفي إسبانيا أيضا، تتوفر تذكرة ذهاب فقط بين برشلونة والجزائر العاصمة مقابل 268 يورو في الخطوط الجوية الجزائرية، مقابل 463 يورو في خطوط فويلينغ الإسبانية، بحسب بيانات الشركة الجزائرية.

نفس الشيء بالنسبة لإيطاليا التي حددت الشركة الجزائرية تذاكرها بـ 30660 داج لرحلة باتجاه واحد بين الجزائر وروما، مقابل 42560 دج ثمن تذكرة طيران أليطاليا. وتقدم الخطوط الجوية الجزائرية تذكرة ذهاب فقط بين روما والجزائر بسعر 342 يورو مقابل 554 يورو لشركة أليطاليا.

أما بالنسبة لأسعار تذاكر العودة، تقدم الشركة الجزائرية أسعار تذاكر فرانكفورت بسعر 38680 دج، مقابل 69213 دج في طيران لوفتهانزا.

وبالنسبة لتركيا، تبلغ تكلفة تذكرة العودة بين الجزائر واسطنبول 46.010 دينار جزائري في الخطوط الجوية الجزائرية مقابل 136.615 دج (1.012 دولار) في الخطوط الجوية التركية. ومن اسطنبول تعرض التذكرة من الخطوط الجوية الجزائرية بـ 520 دولارا مقابل 1458 دولارا للخطوط الجوية التركية.

وتبلغ تكلفة الجزائر – تونس 22.865 دينارا في الخطوط الجوية الجزائرية، مقابل 24635 دج في الخطوط التونسية، بينما من تونس، تم تحديد السعر بـ 372 دينارا تونسيا عن طريق الخطوط الجوية الجزائرية و602 دينارا تونسيا عن طريق الخطوط التونسية. وتجدر الإشارة أيضا إلى أن وزن الأمتعة المسموح به على الخطوط الجوية الجزائرية هو 30 كلغ لكل راكب، مقابل 23 كلغ لكل راكب للشركات الأجنبية الأخرى، باستثناء خطوط فويلينغ الإسبانية، التي يبلغ وزن الأمتعة المسموح بها 25 كلغ للراكب، وفقا لنفس البيانات.

المصدر: النهار/ موقع إسبانيا بالعربي.