fbpx

الضمان الاجتماعي الإسباني يستعيد 113974 عاملاً خلال شهر أكتوبر

الضمان الاجتماعي
4 نوفمبر 2020
شارك المقالة

أعلن الضمان الاجتماعي الإسباني، خلال تقديمه بيانات شهر أكتوبر المنصرم أن العمالة قد بواقع 113974 عاملاً منتسبين إلى الضمان الاجتماعي في أكتوبر على الرغم من تفشي فيروس كورونا وزيادة الإجراءات التقييدية ضد الوباء، والذي يمثل الشهر السادس على التوالي من التعافي الوظيفي بعد تفشي فيروس كورونا في إسبانيا. ومع ذلك، فإن الارتفاع يرجع بشكل رئيسي إلى التوظيف في قطاع التعليم، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بالموسمية والتعزيزات بسبب الوباء، وفي القطاع العام.

إلى ذلك، ارتفعت البطالة المسجلة بنسبة 49558 شخصاً مسجلين في الخدمة العامة للتوظيف SEPE، “وهي ثاني أقل زيادة لشهر أكتوبر خلال الـ 13 عاماً الماضية”  كما أوضحت وزارة العمل يوم الأربعاء.

وحسب وزارة العمل، فإن العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل يبلغ 3826.043، ويقترب عدد العمال المنتسبين إلى الضمان الاجتماعي من 19 مليوناً، وبالتحديد 18990364 عاملًا.

و يستمر الانتعاش في العمالة، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين عمله لاستعادة جميع الوظائف المفقودة. ويتعين على الضمان الاجتماعي استعادة 357974 عاملاً مسجلين في نظامه حتى يعود إلى مستويات شهر مارس الماضي، أي قبل إعلان حالة الطوارئ.

تابعونا على صفحاتنا

تعليق

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية