fbpx

القضاء الإسباني يدين شركة Ryanair للمرة الثالثة بسبب فرضها رسوما على حقائب يد المسافرين

شركة طيران تستأنف رحلاتها
28 أبريل 2021
شارك المقالة

للمرة الثالثة، دان القضاء الإسباني شركة Ryanair لتقاضيها رسوما على الركاب مقابل حقائب اليد، أي الحقيبة التي يتم حملها باليد حتى لا تفرض علينا رسوما مقابل تسجيل الوصول.

تستند المحكمة التجارية في بالما إلى حكم صادر عن محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي يعتبر حقائب اليد عنصرا أساسيا للراكب، وتشير إلى أنه، على عكس الأمتعة المسجلة، لا يترتب عليها أي تكلفة على شركة الطيران.

حجة رفض

ورفضت المحكمة حجة شركة “رياناير” التي ادعت أن لها الحرية في تحديد الحد الأقصى لوزن حقائب اليد وتقاضي رسوم عند تجاوزها ويلزمها بإعادة ما تم تحصيله: 50 يورو لكل من الركاب المشتكيين بالإضافة إلى الفائدة.

ويستند الحكم على المعايير التي حددتها محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي. وأثبتت تلك الهيئة أن الأمتعة المسجلة “ليست خدمة إلزامية أو لا غنى عنها”، ولكن حقائب اليد هذه هي. “هذا الاختلاف في المعاملة منطقي ومعقول لأنه في حين أن الأمتعة التي تم فحصها تعني زيادة في التكاليف بالنسبة لشركة الطيران من خلال حمل المزيد من الوزن والحاجة إلى موظفين أرضيين ، فإنها لا تتحملها في حقائب اليد”. لذلك ، تعتبر أن المكمل الذي تتقاضاه Ryanair غير مبرر.

حقائب ظهر صغيرة

تشير ادعاءات الراكبين إلى حقائب صغيرة أو حقائب ظهر كانت تحمل أيضًا طردًا آخر أصغر. يفهم القاضي أن الأمر يتعلق بنقل الملابس والتأثيرات المماثلة الأخرى وأنه يمكن تخزين هذه الأمتعة في المقصورة دون أي مشكلة من جانب الشركة.

المصدر: كادينا سير.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار