Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

القضاء يُلغي عمولات يفرضها بنك لاكايشا على زبائنه

اخبار اسبانيا بالعربي/ أكدت محكمة مقاطعة ألافا هذا الأسبوع حكم المحكمة التجارية رقم 1 في فيتوريا غاستيز الذي ألغى عمولتين فرضهما بنك لاكايشا، حيث اعتبرتهما المحكمة “ممارسات مسيئة”.

الباسك: شركة القطارات تصدر أكثر من 100 ألف اشتراك مجاني للمسافات القصيرة والمتوسطة

وألغت المحكمة عمولة قدرها 6 يورو لإصدار إيصال خاص للإيداع في حساب طرف ثالث. وبالمثل، ألغت أيضا 2 يورو أخرى لاستخدام مكاتب البنك في الإجراءات التي يمكن أن ينفذها الزبائن بأنفسهم.

على الرغم من أن البنك استأنف الحكم أمام محكمة المقاطعة، إلا أن الأخيرة رفضت الاستئناف، بالاتفاق مع جمعية مستهلكي ومستخدمي الباسك، التي قررت رفع شكوى بالقضية أمام المحاكم.

وزارة العدل: إعلان للمتقدمين بطلبات للحصول على الجنسية الإسبانية قبل 2019

لا يزال لدى بنك لاكايشا Caixabank خيار استئناف هذا الحكم أمام المحكمة العليا. على الرغم من ذلك، رحبت جمعية المستهلكين بأحكام القضاء التي اعتبرتها “خطوة أخرى في معركة هذه الجمعية ضد تجاوزات البنك بتحصيل العمولات التي لا مبرر لها”.

أعوان شرطة المرور الإسبانية يمتنعون عن تغريم السائقين احتجاجا على أوضاعهم

العمولات غير القانونية

في ماي الماضي، أعلنت المحكمة أن العمولات غير قانونية، بسبب طبيعتها “التعسفية”، حيث فرضها بتك لاكايشا على زبائنه دون وجه حق. من الواضح أن هذا الحكم والخامس من هذا النوع الصادرة عن محاكم ألافا، التي ألغت هذا النوع من العمولات لكيانات أخرى مثل Kutxabank أو BBVA أو Bankinter أو Santander.

ماذا تعرف عن إعانة 500 يورو للبطالة التي تدوم للأبد إذا استوفيت هذا الشرط؟

وسبق لذات المحكمة أن أعلنت غير قانونية عمولة 2 يورو التي فرضتها Bankinter على الودائع النقدية في الحسابات المصرفية من قبل أطراف ثالثة، وأخرى مماثلة من Kutxabank تم التصديق عليها من قبل المحكمة العليا.

خلافا للوائح

وشدد قرار إلغاء هذه العمولات على أن هذه التهمة “تشكل ممارسة تعسفية وتتعارض مع أنظمة حماية المستهلكين والمستخدمين”.

يوفر المبيت والمأكل.. مركز “كاني” يفتح أبوابه للأشخاص بلا مأوى في برشلونة

وبناءً على ذلك، حكمت المحكمة على Caixabank “بالتوقف في الممارسة المشار إليها، والامتناع عن تحصيل العمولات أو الرسوم الإضافية المشار إليها، وحذف كتيب أسعار العمولات وشروطها ونفقاتها، ومن بقية المستندات الإعلامية”.

ألمانيا تدخل تعديلات تسهل استقبال المهاجرين لسد النقص في سوق العمالة.. تعرّف عليها

بالإضافة إلى ذلك، ينص الحكم على أن البنك “سينشر حكم هذا الحكم، مرة واحدة، في إحدى الصحف ذات الانتشار الأكبر في إقليم الباسك على نفقته الخاصة”.

المصدر: كرونيكا باسكا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى