Skip to content
إسبانيا بالعربي

المفوضية الإسلامية في إسبانيا تناشد الشركات السماح للعمال بالاحتفال بالعيد

31 يوليو، 2020
عيد الأضحى إسبانيا

قالت المفوضية الإسلامية في إسبانيا أن توقيت صلاة العيد هو ما بين الثامنة والثامنة والنصف بتوقيت إسبانيا، في حين يكون ذبح الأضحية بعد ذلك التوقيت. إلى ذلك طالب المفوضية الشركات الإسبانية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني،  بأن تحترم لعمالها المسلمين الحق في التمتع بالأعياد الدينية الإسلامية المنصوص عليها في القانون 26/1992 المؤرخ 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، بالتعاون بين الدولة والمفوضية الإسلامية في إسبانيا (الجريدة الرسمية للدولة رقم 272، المؤرخ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 1992).

وتنص المادة 12.2 من الاتفاقية المذكورة على ما يلي: “يمكن استبدال أو تعويض أيام العمل التي تصادف الاحتفلات والمناسبات ذات الطابع الديني، شريطة وجود اتفاق بين الأطراف، بموجب قانون العمال، في المادة 37.2، ذات الطابع المدفوع وغير القابل للاسترداد، بناء على طلب المسلمين”.

وعبرت المفوضية في بيانها عن أملها في أن تضمن السلطات البلدية التطور السلس لعمل المسالخ الثابتة أو المتنقلة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحمل الزائد الضغط على العمل، “وأن يتمكن المستهلكون المسلمون من الاحتفال بعيد الأضحى بطريقة منظمة ومع الأمن الذي يوفره المزارعون والأطباء البيطريين والمصدقين والجزارين والسلطات، من المنتج إلى المستهلك، للاحتفال المناسب بهذه المناسبة”، حسب نص البيان.

وبالنظر إلى الظروف الحالية، الناجمة عن الوباء، يقول بيان المفوضية “نحن على يقين من أن المسلمين وبقية المواطنين سيتصرفون بمسؤولية وسيتخذون تدابير وقائية، مع احترام جميع الإجراءات في كل الأوقات”.

وبهذه المناسبة، يهنئ موقع “إسبانيا بالعربي” كل قراءه الكرام متمنيا لهم عيدا مباركا سعيدا وكل عام وأنتم بخير.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام