Skip to content
إسبانيا بالعربي

الوكالة الأوروبية لسلامة النقل الجوي لا تفرض ترك مسافة بين مقاعد الطائرات

22 مايو، 2020
السفر عبر الطائرة مسافة الأمان الاتحاد الأوروبي

أوصت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بالحفاظ على المسافات بين المسافري على متن الطائرات، لكنها لم تطالب بترك نصف مقاعد الطائرات شاغرة. واشترطت الوكالة اتخاذ بقية إجراءات السلامة الموصى بها لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونشرت الوكالة والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها دليلاً يتضمن الإجراءات التي سيتم اعتمادها للحفاظ على سلامة عمال النقل الجوي والركاب ضد الوباء.

وتحتوي الوثيقة على 28 صفحة من الإرشادات بهدف منع العدوى في مطارات المغادرة والوصول، وكذا على متن الطائرات.

وتتفق والوكالتان مع ما ذهبت إليه المفوضية الأوروبية والمواقف التي تدافع عنها شركات الطيران والمتمثلة في عدم تحديد الحد الأدنى للمسافات بين الركاب أثناء الرحلة.

ويوصي دليل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بالحفاظ على مسافة أمان بين الأشخاص وترك مقاعد فارغة بين الركاب “كلما كان ذلك ممكناً”، حسب وصف الوكالة.

وفي حال استحالة الحفاظ على المسافة بين الركاب، “يتم اعتماد جميع التدابير الوقائية الأخرى”، مثل النظافة واستخدام الأقنعة وأنظمة السلامة وتجديد الهواء الذي يقلل من خطر العدوى داخل الطائرة.

ورحب اتحاد النقل الجوي الدولي بهذه التوصيات الجديدة الصادرة عن أعلى الهيئات الأوروبية المتخصصة في سلامة الطيران المدني.

واعتبر الاتحاد أن هذه التوصيات تتماشى مع تلك التي اقترحتها شركات الطيران ومديرو المطارات لبعث الحياة من جديد في قطاع النقل الجوي والمساهمة في انتعاش الاقتصاد الأوروبي.

ويشير اتحاد النقل الجوي إلى أن هذه الإجراءات لن تكون فعالة إلا إذا تم تنفيذها بطريقة منسقة بين الدول حتى يستعيد المسافرون ثقتهم بالسفر عبر الطائرة باعتبارها وسيلة نقل آمنة.