fbpx

انخفاض أسعار الإيجارات بإسبانيا بنسبة 4.4٪ ومدريد وجزر البليار وجزر الكناري تسجل أكبر التراجعات

مساعدة الإيجار إسبانيا
12 أبريل 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا/ انخفض سعر تأجير المساكن في إسبانيا خلال شهر مارس بحوالي 4.4٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، وتم تسجيل أكبر تراجع في أسعار الإيجارات في أقاليم مدريد (-15.8٪) وجزر البليار (-12.2٪) وجزر الكناري (-10.7٪)، وفقا لدراسة أعدتها بوابة العقارات Pisos.com ونشرت مضمونها وكالة الأنباء الإسبانية.

وفي شهر مارس المنصرم، بلغ متوسط ​​مساحة تأجير المساكن في إسبانيا 105 متر مربع ومتوسط ​​إيجار شهري 958 يورو، وهو ما يظهر أيضا انخفاضا بنسبة 0.21٪ مقارنة بشهر فبراير، وانخفاضا بنسبة 2.2٪ مقارنة بشهر ديسمبر 2020، حسب نفس الدراسة.

مساعدة الإيجار إسبانيا
الإيجار في إسبانيا

المعدل السنوي

وعلى أساس المعدل السنوي، حدث أكبر انخفاض في مدريد وجزر البليار وجزر الكناري، والتي تأثرت بشدة بانخفاض السياحة نتيجة للوباء. من ناحية أخرى، حدثت الزيادات الأكثر لفتا للنظر في الأندلس (7.8٪)، نافارا (5.4٪) وكاتالونيا (4.2٪).

أسعار الإيجار إسبانيا
أسعار الإيجار إسبانيا

الأقاليم الأغلى والأرخص

إلى ذلك، كانت الأقاليم ذات الإيجارات الأغلى هي مدريد (1550 يورو / شهريا) ، كاتالونيا (1333 يورو / شهريا) وجزر البليار (1294 يورو / شهريا). من ناحية أخرى، سجلت إكستريمادورا (443 يورو / شهريا) وكاستيا لا مانتشا (553 يورو / شهريا) وغاليثيا (594 يورو / شهريا)، وهي أرخص إيجارات.

حسب المقاطعات

وحسب المقاطعات، سجلت مدريد السعر الأغلى لاستئجارالمنازل، حيث تبلغ تكلفة استئجارها 1550 يورو شهريا. وتأتي خلف برشلونة (1422 يورو / شهريا) وجزر البليار (1294 يورو / شهريا). على الجانب الآخر، أغلقت كوينكا التصنيف بـ 410 يورو شهريا.

وبالمقارنة بالنسبة الماضية، عرفت مدريد التراجع الأكبر للدخل (-15.8٪)، بينما سجلت صوريا أعلى نسبة في الدخل (6.6٪).

أما عواصم الأقاليم، فكانت مدريد الأغلى بالنسبة للمستأجرين، بمتوسط ​​دخل يبلغ 1650 يورو شهريا، متبوعة ببرشلونة (1596 يورو / شهريا) وسان سيباستيان (1246 يورو / شهريا).

أسعار الإيجار كاتالونيا
أسعار الإيجار في إسبانيا

تسارع تراجع أسعار الإيجارات

وفقا لمدير دراسات Pisos.com، فيران فونت، فإن سعر الإيجار يتجه نحو تسريع الانخفاضات. بالإضافة إلى ذلك، يوضح أن سوق الإيجار يستجيب دائما للانخفاض بشكل أسرع وأكثر لفتا للانتباه من سوق البيع، والذي يميل إلى إظهار انخفاضات أكثر اعتدالا وبطئا.

بالإضافة إلى العوامل المرتبطة مباشرة بوباء الفيروس، يلمح المدير أيضا إلى تأثير الإجراءات التي تشكل جزءا من قانون الإسكان على عقد الإيجار، والذي يؤكد أن الحلول “متنوعة للغاية وغير مستثناة من الجدل” .

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار