fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

بعضها عربية وإفريقية.. تعرّف على أخطر شركات الطيران حسب الاتحاد الأوروبي

5 يونيو، 2020
شركات الطيران أخطر الخطيرة قائمة الاتحاد الأوروبي

في ظل إجراءات السلامة الصارمة والعودة الحثيثة للحياة الطبيعية بعد جائحة كورونا، يعمل الاتحاد الأوروبي على تحديث قائمة شركات الطيران “غير الآمنة”، والتي لا يمكنها التحليق في الأجواء الأوروبية، قبل استيفاء معايير السلامة المطلوبة.

 ونشرت المفوضية الأوروبية، يوم أمس، قائمة تضم شركات الطيران التي سيتم منعها من التحليق في الأجواء الأوروبية لعدم توفرها على شروط السلامة والأمان بناءً على توصيات خبراء أمن الطيران في الدول الأعضاء للاتحاد.

وتحظر القائمة، التي يتم تحديثها بشكل منتظم، عمليات 96 شركة طيران من 16 دولة بسبب عدم كفاية أنظمة المراقبة الخاصة بأمن وسلامة وصيانة الطائرات.

وتشمل القائمة شركات طيران معتمدة في الكونغو (برازافيل) وجمهورية الكونغو الديمقراطية وقيرغيزستان وليبيا ونيبال وسيراليون.

وحذرت المفوضية من انعدام السلامة عند السفر على خطوط أفيور (فنزويلا)، وخطوط بلو وينج (سورينام)، وإيران أسيمان (إيران)، والخطوط الجوية العراقية (العراق)، وميد فيو إيرلاينز (نيجيريا)، وطيران زيمبابوي.

 كما وضع الاتحاد الأوروبي قيوداً على ثلاث شركات طيران أخرى، مما سمح لها بالتحليق في الأجواء الأوروبية حصراً بأنواع معينة من الطائرات، وهي طيران جزر القمر، الطيران الإيراني طيران كوريا الشمالية.

 وأكدت مفوضة النقل في المفوضية الأوروبية، ادينا باليان، أنه يجب استخدام قائمة سلامة الطيران في الاتحاد الأوروبي “كأداة تساعد شركات الطيران والبلدان المدرجة في القائمة على إعادة تقييم وتحسين معايير رحلاتها”. 

وبحسب فاليان، فإن قرار إدراج الشركات الأرمينية في القائمة تم اتخاذه وفقًا لـ “رأي بالإجماع” صادر عن لجنة الاتحاد الأوروبي لسلامة الطيران (اللجنة العلمية الاستشارية)، على الرغم من أن المفوضية “مستعدة للتعاون  والاستثمار في أرمينيا لتحسين أمن الطيران.