fbpx

تساعدك على ادخار 7 آلاف يورو لشراء سيارة جديدة في إسبانيا.. الأداة الجديدة لحساب وطلب المساعدة من Plan Moves III

شراء سيارة في إسبانيا
4 أغسطس 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تم إنشاء أداة للاستشارة من قبل جمعية الأعمال لتطوير وتعزيز التنقل الكهربائي، ومن خلالها تتيح أيضا الوصول إلى القنوات الرسمية التي يمكن للأفراد والشركات من خلالها طلب المساعدة في الأقاليم الإسبانية. وسيتمكن الأفراد من الحصول على ما يصل إلى 7000 يورو من الدعم إذا قاموا، بالإضافة إلى شراء سيارة كهربائية، تسليم مركبة قديمة (أكثر من سبع سنوات)، وإلا سيتم قصر المبلغ على 4500 يورو. تنطبق نفس الشروط على نماذج الهيدروجين.

بالنسبة إلى السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، تخصص الخطة 5000 يورو من الدعم – بشرط تسليم سيارة أخرى – لتلك المركبات الكهربائية الهجينة التي تتناغم بين 30 و90 كيلومترا من الاستقلالية الكهربائية. دون تسليم سيارة قديمة للخردة، ينخفض ​​المبلغ إلى 2500 يورو.

يتيح لك التطبيق تحديد نوع المستخدم (خاص أو عامل مستقل أو شركة) والنموذج المحدد، لأنه يتضمن الكتالوج الكامل للهجينة والكهربائية النقية والمكونات الهجينة؛ بعد الاختيار، تعرض أداة AEDIVE (اضغط هنا للولوج إلى الأداة) السعر النهائي مع مزايا خطة Moves III المطبقة، ولكنها لا تشمل ضريبة القيمة المضافة أو أي خصومات ترويجية محتملة للعلامة التجارية أو التاجر. إذا تجاوز السعر الرسمي للنموذج 45000 يورو، وهو الحد الأقصى للوصول إلى المساعدة.

الهدف من الأداة – المشار إليه في AEDIVE – هو إظهار الخصومات المحتملة في بضع ثوانٍ “تنطبق على كل سيارة ركاب ومركبة تجارية خفيفة، دون الحاجة إلى التدقيق في المعلومات الواردة في الجريدة الرسمية للدولة بشأن مبالغ الخصومات”.

وتتضمن الأداة أنواع المركبات المؤهلة لتلقي المساعدة ضمن خطة Moves III “ومعلومات حول محطات الشحن. يدعم البرنامج أيضا تركيب أعمدة إعادة الشحن للأفراد والعاملين لحسابهم الخاص، مع مبلغ أكبر للمقيمين في المدن التي يقل عدد سكانها عن 5000 نسمة.

تسيير خطة Moves III

نشر اثنا عشر إقليما إسبانيا، بالإضافة إلى سبتة، في جرائدها الرسمية كيفية الوصول إلى المساعدة، حيث تكون الإدارات الإقليمية هي المسؤولة عن إدارة الطلبات وتقديم المساعدات على أساس الميزانية المخصصة. إذا كنت ترغب في القيام بهذا الإجراء، فإن أداة AEDIVE تعيد توجيه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بمعهد تنويع الطاقة وتوفيرها (IDAE)، الذي ينسق البرنامج. في حالة مدريد، أنشأ الإقليم بوابة خاصة لـ Moves III. اضغط هنا.

في غضون ذلك، لم تعلن خمس أقاليم رسميا عن كيفية تسيير المساعدة، وهي: كانتابريا، كاتالونيا، إكستريمادورا، غاليسيا ولا ريوخا، وفقا للمعلومات الواردة من IDAE. ولا مليلية كذلك.

تبلغ ميزانية خطةMoves III  حوالي 400 مليون يورو وستستمر على الأقل حتى عام 2023. ومن المتوقع أن يتم زيادة المبلغ إذا لزم الأمر، كما أن الأقاليم التي لا تنفق ميزانيتها ستكون قادرة على تحويله إلى أقاليم أخرى لديها احتياجات أكبر.

المصدر: موتور/ موقع إسبانيا بالعربي.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية