fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

تشديد الرقابة على الحدود الإسبانية الفرنسية تزامنا مع انعقاد قمة الناتو

اخبار اسبانيا بالعربي – يعد جسر سانتياغو دي إيرون، الذي يمثل المعبر بين إسبانيا وفرنسا، أحد النقاط على الحدود بين البلدين والذي تم تزويده منذ يوم الخميس بجهاز مراقبة خاص للشرطة الوطنية لتأمين أشغال قمة الناتو التي ستقام يومي 29 و30 في مدريد. تم تفعيل عملية Enaire، بتنسيق من وزارة الداخلية، منذ منتصف الليل بهدف ضمان الأمن في إجراء الاجتماع الذي سيشارك فيه ما يصل إلى 44 من قادة العالم، بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة جو بايدن.

لهذا السبب، تم نشر 9000 عميل في جميع أنحاء البلاد (6550 من الشرطة الوطنية و2400 من الحرس المدني)، في أكبر جهاز أمني في تاريخ إسبانيا الحديث. ويركز هذا الانتشار أيضا على الحدود البرية مع فرنسا والبرتغال، حيث سيتم تنفيذ قيود وضوابط بهدف تحديد التهديدات المحتملة ومنع وصول مجموعات محتملة مناهضة للنظام إلى مدريد يمكن أن تتدخل خلال سير الحدث في العاصمة الأسبانية.

وعلقت إسبانيا منطقة شنغن لبضعة أيام لرفع مستوى المراقبة هذا بمناسبة القمة يومي الأربعاء والخميس المقبلين. عند جسر سانتياغو، يركز انتشار الشرطة الوطنية على دخول المركبات من فرنسا وهم يوقفون بالفعل ويحللون وثائق وهوية بعض السيارات بدقة. ويحدث الشيء نفسه في بقية الطرق بين البلدين، بما في ذلك بهوبيا.

المدفعية المضادة للطائرات في مدريد

الجهاز تم تنسيقه من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الرئاسة ومكتب أمن الناتو. لكن بصرف النظر عن هذه المراقبة التي تمت قبل أسبوع من الاجتماع، أعلنت وزارة الدفاع أيضا أمس نشر عمليات المراقبة التي ستنفذها في منطقة مدريد خلال أيام القمة.

وأعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبليس أنه سيتم نشر المدفعية المضادة للطائرات وطائرات الناتو وطائرات الهليكوبتر والطائرات المقاتلة لحماية المجال الجوي خلال قمة الحلف الأطلسي. وأوضحت روبليس أن الطائرة ستكون جاهزة للإقلاع في مواجهة أي تهديد، كما أشارت إلى أنه سيتم إنشاء أنظمة ضد الطائرات بدون طيار.

وأشارت وزيرة الدفاع إلى أن الأمن الجوي من مسؤولية القوات المسلحة، موضحة أنه سيتم إطلاق جهاز خاص في قيادة العمليات الفضائية الجوة، يكون مسؤولا عن مراقبة عمليات المراقبة والأمن والمراقبة والشرطة الجوية في توريخون دي أردوث، القاعدة الجوية (مدريد)، وشددت على أن هذه الوسائل ستمثل “تعزيزا كبيرا” للمجال الجوي.

المصدر: دياريو باسكو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى