fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

حكومة كتالونيا ستطبق خصم النقل العام قبل نهاية شهر يوليو

اخبار اسبانيا بالعربي – يتعين على حكومة كتالونيا “قبول تطبيق خصم 50٪ على دفع تذاكر النقل Rodalies قبل 31 يوليو 2022 لأنها خدمة، كما هو مذكور في قانون المرسوم الملكي لخطة الصدمة التي أقرها مجلس الوزراء أمس ونشر اليوم في الجريدة الرسمية. يأتي هذا المطلب القانوني بعد الانتقادات الشديدة التي وجهها أمس مستار الإقليم، جوردي بوينيرو، ضد الإجراء الذي لم تتم استشارة حكومة الإقليم بشأنه.

في المرسوم الملكي ورد أيضا بالتفصيل أنه سيتم فتح اعتمادين بقيمة تبلغ 200 مليون يورو لتغطية تكاليف الإجراء في كاتالونيا. ستتمكن الحكومات الإقليمية والمجالس البلدية من زيادة المساعدة في اشتراكات وسائل النقل التي تمتلكها من 30٪ إلى 50٪. على سبيل المثال، أعلنت حكومة كاتالونيا أمس بالفعل أنها ستكمل ما يصل إلى 50٪ في اشتراكات النقل.

وأشار بوينيرو أمس إلى أن تخفيض سعر الاشتراكات الشهرية “إجراء شعبوي” لا يحل “مشكلة النقل العام الحقيقية. تجاوزات تكلفة الطاقة المقدرة بـ 165 مليون في عام 2022”. وأضاف أن “الحصول على تذكرة بنصف السعر يمكن أن يساعد في الوقت المحدد، ولكن ما يساعد حقا هو الحصول على خدمة جيدة”. ومن هنا جاءت دعوته لنقل إدارة Rodalies إلى حكومة كاتالونيا.

بالنسبة لشيك 200 يورو للأسر الضعيفة، يمكن تقديم طلب المساعدة حتى 30 سبتمبر لدى مصلحة الضرائب.

في النص، يتم إعطاء الاستمرارية للتدابير الأخرى السارية، مثل، على سبيل المثال، الحد من الزيادة في الإيجارات أو دعم 20 سنتا لكل لتر من البنزين. يُتوقع أيضا تخفيض خمس نقاط من ضريبة القيمة المضافة التي يتم دفعها على فاتورة الكهرباء.

المصدر: لافانغوارديا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى