Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

خطير.. مجلس الأمان النووي الإسباني يبلغ عن اختفاء حقيبة نووية بمدريد بها مواد مشعة خطيرة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أبلغ مجلس الأمان النووي (CSN) عن سرقة حقيبة نووية تحتوي على معدات قياس كثافة التربة والرطوبة في مدينة هومانيس (مدريد)، وهي حقيبة تحتوي على مصادر إشعاعية من الفئة الرابعة. وأوضح مجلس الأمان النووي الإسباني أنه مبدئيا “من غير المحتمل أن تشكل الحقيبة النووية المفقودة خطرا على الناس”، طالما أنه لم يتم تدميرها أو فتحها.

الخريطة التي توضح أغلى الإيجارات في إسبانيا بعد ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين

ووفقا لبيان صادر عن مجلس الأمان النووي الإسباني، فقد تمت سرقة الحقيبة النووية المفقودة بعد العبث بالقفل الموجود على البوابة الجانبية للشاحنة التي كانت تنقلها.

تقع المعدات المسروقة في الفئة الرابعة التي أنشأتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، والتي تصنف مقياسا من واحد إلى خمسة لهذه المعدات، مع كون خمسة هي الفئة الأقل خطورة.

وزارة العدل الإسبانية: هذه هي الأسئلة الأكثر تكرارا في ملفات الجنسية والاختبارات

لا تنطوي الفئة الرابعة من “النشاط الإشعاعي المنخفض”، وفقا لمجلس الأمان النووي الإسباني CSN، على مخاطر إشعاعية طالما بقيت سليمة ومغلقة، بعد إذا تم فتحها أو تدميرها قد يحدث العكس.

ويؤكد المجلس أن المصادر المشعة والخطيرة بداخل الحقيبة المفقودة، محمية ومغلفة. ومع ذلك، يمكن أن تنشأ مخاطر في حالة فتح أو تدمير المعدات التي تسمح بتسرب الإشعاعات دون حماية.

إسبانيا: إليك الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى نزع أطفالك منك ورعايتهم من قبل الدولة

الحقيبة المفقودة مخصصة لقياس الكثافة والرطوبة في التربة من شركة Troxler، وهي على شكل صندوق ولون أصفر، مع مقبض معدني في الأعلى، وشاشة زجاجية مع لوحة مفاتيح رقمية وأنبوب معدني حيث يكون أحد المصادر المشعة الخطيرة.

مطلوب موظفين للعمل في مصنع تعبئة الزجاجات Aguas de Cortes..هكذا يمكنك التقدم

الحقيبة النووية المسروقة هي موديل 3411B N1 من السلسلة 18190، من مصدرين مشعين، أحدهما من السيزيوم -137 والذي تتجاوز قدرته التدميرية 0.3 جيجا بايت وآخر من الأمريسيوم -241 / البريليوم 1.48 جيجا بايت كحد أقصى من النشاط الاسمي.

ضباب غريب يغطي أجواء إسبانيا.. ما هو السبب؟

تحتوي المعدات وعلبة النقل الخاصة بها على علامات المواد المشعة (ورقة البرسيم والأسطورة “المشعة”) وقد تم تصنيف سرقتها على أنها المستوى 1 على مقياس الأحداث النووية والإشعاعية الدولية (INES).

رغم أنها من أكثر البلدان أمنا.. لماذا إسبانيا هي رابع دولة في العالم من حيث عدد كاميرات المراقبة بالمنازل؟

ويطلب المجلس النووي الإسباني من أي شخص يحدد موقع جهاز Troxler تجنب التعامل معه وإخطار السلطات أو الشرطة أو خدمة الطوارئ 112 على الفور.

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى