رياضة

خفض رواتب لاعيبي برشلونة بنسبة 41%

شهد نادي برشلونة انخفاضا كبيرا في الموازنة الإجمالية المخصصة لدفع رواتب اللاعبين حسبما نقلت موندو ديبورتيفو.
وكان نادي برشلونة قد بدأ بتعديل رواتب لاعبي الفريق الأول بسبب آثار الوباء على اقتصاد النادي. وبادر مجلس الإدارة المستقيل بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو بإجراءات التقشف واستمر الموضوع بعد ذلك مع الإدارة المؤقتة برئاسة كارليس توسكيتس الذي يحاول التفاوض مع بعض لاعبي الفريق الأول لتخفيض رواتبهم، مع التفكير في اقتصاد النادي ولكن أيضا في التكيف مع الحدود التى تسمح بها (لاليغا).
وبهذه الخطوة تقول موندو ديبورتيفو، قدمت الهيئة التي تحكم الأندية أرقاما جديدة للحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن أن تدفعه الفرق للاعبيها، وفي حالة برشلونة كان هناك انخفاض قدره 274 مليونا بداية من فبراير المقبل، أي بنسبة 41.7٪ مقارنة بالرقم السابق.
وقبل تسعة أشهر، كان قد تم تحديد موازنة رواتب نادي برشلونة عند 656.429.000 يورو، وهو رقم انخفض بالفعل بمقدار 15 مليونا منذ بداية العام الماضي، وبعد تسعة أشهر، أصبح الحد الجديد 382.717.000 يورو، وبالتالي فإن تعديل الراتب ضروري جدًا.
وتقول الصحيفة أن قضية تخفيض الرواتب ليست المشكلة الوحيدة التى تواجه إدارة النادي، حيث لن تكون الإدارة كذلك قادرة على دفع رواتب جديدة.،وهو الامر الذي سيحول دون القدرة على توقيع عقد مع ممفيس ديباي لاعب ليون الفرنسي في يناير أو الصيف المقبل، بسبب تكلفة انتقاله المالية والتي لا يستطيع النادي الكاتالوني تلبيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى