fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

دخول ثلاث شركات للمنافسة.. أسعار تذاكر القطارات عالية السرعة بين مدريد وبرشلونة تنخفض بمقدار النصف

اخبار اسبانيا بالعربي/ أحد الأهداف التي تسعى إليها كل من المفوضية الأوروبية والدولة الإسبانية مع تحرير سوق السكك الحديدية عالية السرعة هو خفض الأسعار. مع إدخال المنافسة، من المتوقع أن تنخفض من أجل تعزيز الطلب وبالتالي استهلاك الاستثمار الضخم، الذي يزيد عن 55 مليار يورو، الذي قدمته إسبانيا لتطوير هذه البنية التحتية. ووفقا لبيانات المنصة المستقلة الرئيسية لبيع تذاكر القطارات والحافلات في أوروبا، فقد تحقق الهدف. وفقا لبياناتهم، انخفضت الأسعار في الممر الذي يربط بين مدريد وبرشلونة بمقدار النصف تقريبا مع المنافسة.

هذه هي المتطلبات الرسمية للحصول على اشتراك النقل المجاني في القطارات اعتبارا من 24 أغسطس

انخفاض الأسعار

في ماي 2021، بدأت شركة القطارات “أويغو” في تقديم خدماتها التجارية على هذا الخط، حيث قامت الشركة الفرنسية، بالإضافة إلى شركة “إيريو”، وشركة تسيير البنية التحتية للسكك الحديدية في إسبانيا “آديف”، بتخصيص القدرة على التنافس مع الشركة الإسبانية “رينفي” لقطارات السرعة العالية. منذ ذلك الحين، ووفقا لدراسة تستند إلى بيانات داخلية حول تطور أسعار خطوط القطار، انخفض متوسط ​​سعر تذاكر طريق مدريد-برشلونة بنسبة 49٪ مقارنة بالبيانات السابقة من الوباء.

إدارة المرور الإسبانية تحذر: غرامة تصل إلى 200 يورو لتخطي هذه الخطوة المهمة عند الوقوف

انعكس هذا الانخفاض الملحوظ في الأسعار، فضلا عن زيادة العرض المتاح، في طلب المستهلكين، بحيث تضاعفت مبيعات التذاكر ثلاث مرات، بزيادة قدرها 393٪ منذ ماي 2021 مقارنة بالسجلات السابقة للوباء، وفقا للبيانات أيضا.

وصول شركة Iryo

طريق مدريد – برشلونة هو المفضل للمسافرين في إسبانيا، يليه طريق مدريد – فالنسيا، ومدريد – إشبيلية، وبرشلونة – باريس، ومدريد – ملقة، وفقا لبيانات خط القطار. وابتداءً من 25 نوفمبر، سيكون هناك المزيد من المنافسة. من ذلك اليوم فصاعدا، ستبدأ قطارات Iryo في تقديم خدماتها في عالية السرعة، والذي يجب أن يكون بمثابة حافز لخفض الأسعار أكثر.

مصلحة الضرائب تنشر الدليل الكامل لكيفية طلب إعانة 200 يورو والوثائق المطلوبة

ستتم ترجمة الخدمة التي سيقدمها Iryo على هذا الطريق إلى 32 رحلة يومية – 16 رحلة ذهابا وإيابا – بين مدريد وبرشلونة، مما يعني أنه ستكون هناك رحلة واحدة على الأقل كل ساعة. بدأت الشركة بالفعل في بيع التذاكر من خلال وكالات السفر. سيتمكن الأفراد من البدء في شرائها مباشرة على موقعها الإلكتروني اعتبارا من يوم الأحد 18 سبتمبر.

القطارات منخفضة التكلفة

وتخطط الشركة لإطلاق حملة ترويجية بأسعار مخفضة لمن يشترون التذاكر الأولى. في وقت لاحق، عندما تعمل بشكل طبيعي، ستبدأ أسعارها من 18 يورو، وهي أعلى بكثير من 7 يورو التي عرضتها شركة Avlo، وهي خدمة شركة القطارات الإسبانية “رينفي” منخفضة التكلفة؛ و9 يورو التي عرضتها شركة “أويغو” الفرنسية، مما يدل على أن الشركة تراهن على أسلحة أخرى للمنافسة في السوق.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى