fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

ريال مدريد.. أقنع، أبدع وحسم النقاط الثلاث، واتلتيكو مدريد يواصل التدهور

15 يونيو، 2020
ريال مدريد مباراة أهداف ايبار برشلونة الدوري الإسباني

رغم فترة غياب جائحة الكوفيد-19، إلّا أن أربعة دقائق كانت كافية للميرنغي لافتتاح التسجيل في شباك ايبار بتوقيع الألماني كروس، هدف سمح للملكي بفرض أسلوبه الخاص على أرضية ميدان ديستيفانو.

سيطرة، استحواذ، انضباط تكتيكي، تنوع في اللعب، كرات عرضية، بينية، تحرك في مناطق مختلفة من البلجيكي هازارد الذي قدم تمريرة الهدف الثاني للقائد راموس، الذي أصبح مع كومان أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني بـ67 هدفاً، وثاني هداف للريال مدريد هذا الموسم بعد كريم بنزيمة. وسُجل هدف راموس في الدقيقة الـ30.

سبعة دقائق بعد الهدف الثاني كانت كافية للريال لتسجيل الثالث، وهذه المرة البرازيلي مارسيلو وقّع الهدف، ليرفع بذلك عدد اللاعبين المسجلين للأهداف في النادي الملكي إلى 19 لاعباً في تحدٍّ للكوفيد-19.

أداء أكثر من رائع قدّمه الريال في شوط المباراة الأول من جوانب مختلفة، لكن التعب والإرهاق ربما أثرا في ثاني الأشواط، الذي وجد الريال نفسه فيه يلعب بخط دفاع مختلف تماماً بعد دخول ميندي، ظهير أيمن، ميليتاو، مركز 4، وفاران في مكان راموس الذي غادر في شوط المباراة الثاني.

وأثر عدم التوازن على طريقة اللعب، واستقبل كورتوا هدفاً في الدقيقة الـ60. وأصبح ايبار أكثر خطورة في وقت غاب هجوم الريال، كريم بن زيمة، الذي لم يسجل في اللقاء، لكنه كان العامل المشترك في أهداف الريال الثلاثة، الريال، حيث أنهى النادي الملكي المباراة بتراجع في نسبة الاستحواذ التي بلغت 57 بالمئة.

وقلص الملكي فارق النقاط إلى نقطتين عن برشلونة المتصدّر وصاحب الـ61 نقطة التي جمعها من 19 انتصاراً، وأربع تعادلات، وتلقيه خمس هزائم. وسجل النادي الكتالوني 67 هدفاً واستقبلت شباكه 31 هدفاً.

انتصار اليوم هو الـ17 للمرينغي، بينما تعادل ريال 8 مرات وخسر 3 مباريات فقط. هجوم مدريد سجل 52 هدفاً واستقبل 20 كأفضل خط دفاع.

ويحتل المركز الثالث فريق إشبيلية بخمسين نقطة، في وقت يحتل اتلتيكو مدريد المركز السادس بعد تعادله في السان ما ميس مع اتلتيك بلباو بهدف في كل شبكة.

وافتتح مونيانين التسجيل للباسكي في الدقيقة الـ37، وبعد دقيقتين عادل كوستا للمدريدي. وهو تعادل كان عادلاً في مباراة تكتيكية وصلت فيها نسبة الاستحواذ إلى 54 بالمئة لأصحاب الأرض.

التعادل هو الـ13 لاتلتيكو مدريد هذا الموسم، وهو ما يعني أن فريق سيميوني خسر 26 نقطة في التعادلات. ويملك اتلتيكو 46 نقطة. ويتصدر قائمة الهدافين، ليونيل ميسي، في نهاية الجولة الثامنة والعشرين بـ20 هدفاً.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.

Configuración