رياضة

زيدان: بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا

تحدث  مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان عن كواليس مباراته الصعبة في الدوري الإسباني أمام أتلتيك بلباو، مشيدا في الوقت ذاته بنجمه وهدافه ومواطنه كريم بنزيما، ملقيا بتصريح يبعث الكثير من البهجة والتفاؤل على الفرنسي المتألق.
واعترف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بالصعوبة التي واجهها فريقه للفوز على أتلتيك بلباو «المنقوص” (3-1) الثلاثاء، ولكنه في الوقت ذاته أكد سعادته بسلسلة نتائجهم الإيجابية خلال الفترة الأخيرة، وبالنقاط الثلاث المهمة.
وقال زيدان في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) والمُقدَم من الجولة الـ19: «عانينا كثيرا، ولكن يجب أن تعاني للفوز بمباراة في الليجا. هذه المباراة الرابعة لنا في غضون أسبوع، وواجهنا صعوبات أكبر اليوم من المباريات الثلاث السابقة التي لعبنا فيها بكثافة كبيرة من البداية وحتى النهاية. حصدنا 3 نقاط، وسنعود لمنازلنا سعداء. النقاط الثلاث هي الأهم، رغم أن الأداء لم يكن بنفس القوة، ولكن الأهم هو الفوز عندما لا تؤدي بشكل طيب».
وأثنى زيدان كثيرا على قيمة مواطنه ومهاجم الفريق كريم بنزيما، حيث وصفه بالأفضل في تاريخ فرنسا.
وقال في هذا الصدد: «بالنسبة لي، كريم هو الأفضل لأنه برهن على هذا بالنظر لكل ما يقدمه على مدار فترات طويلة مع ريال مدريد، وبأهداف كثيرة. بطولاته تتحدث عن نفسها، وبالنسبة لي هو الأفضل بين مهاجمي فرنسا عبر التاريخ».
ولا يمثل بنزيما المنتخب الفرنسي منذ عام 2015 وبالتحديد منذ واقعة الخلاف مع زميله ماثيو فالبوينا والتي تكبد بنزيما العديد من تداعياتها السلبية وهوجم بضراوة في فرنسا، فيما يرى كثيرون أن ما حدث هو من قبيل العنصرية تجاه اللاعب ذي الأصول الجزائرية، التي يشترك معه فيها زيدان نفسه.
وفي تحليله للمباراة، أقر زيدان بوجود تسرع من جانب اللاعبين في بعض أوقات المباراة، بينما أكد وجود حالة من الإرهاق بين لاعبيه مؤكدا: «الأمور كانت صعبة بعض الشيء، بعد أسبوع خضنا خلاله 4 مباريات. صحيح أن الأفضلية العددية تجعل الأمور أسهل بالنسبة لك، ولكن العكس هو ما حدث».
وبهذا الفوز الكبير، واصل الميرينجي مسلسل الاستفاقة للمباراة الثالثة على التوالي في الليجا، الرابعة بشكل عام بإضافة دوري الأبطال.
ورفع الفوز رصيد حامل اللقب إلى 26 نقطة في المركز الثالث، ليبتعد بفارق الأهداف فقط خلف الثنائي ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد على الترتيب.
وتمكن بنزيما من تسجيل هدف التقدم الثاني لريال مدريد من كرة رأسية عندما استثمر كرة عرضية من داني كارباخال (74).
وتدخل كورتوا ببراعة للإنقاذ مرماه من هدف اكيد عندما تصدى لمحاولة ميكل فيسجا قبل أن يشن فريقه هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن الهدف الثالث عن طريق بنزيما في الوقت بدل الضائع.
والهدف الثاني لكريم بنزيما والثالث لريال مدريد هو السادس للاعب في الدوري هذا الموسم والثالث عشر له في مرمى بلباو.

المصدر : عربي AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى