fbpx
شؤون إسبانية

عودة عجلة الدوري الاسباني بداية الشهر القادم

بعد عودة البوندسليغا دون جمهور، وبإجراءات جديدة غريبة على عالم الساحرة المستديرة، يعود الدوري الإسباني لكرة القدم في الثامن من الشهر القادم، حسبما أعلن عنه اليوم، بيدرو سانتشيث، رئيس الحكومة الإسبانية.

وقال شانتشيث أن إسبانيا قامت بما يجب لمواجهة فيروس كورونا، و”الآن نفتح آفاقاً جديدة أمام الجميع وأن الوقت حان لاستعادة العديد من الأنشطة اليومية ومنها عودة دوري كرة القدم”.

موافقة وزارة الصحة

وحتى الآن، لم تنجح الفرق الإسبانية في العودة للتدريبات الجماعية بشكل طبيعي، في انتظار الحصول على موافقة وزارة الصحة.

وقبل توقّف الدوري، كان برشلونة، بطل الموسم الماضي، يتصدّر جدول ترتيب الليغا برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف بعد خوض 27 جولة. وفي صدارة الهدافين، ليونيل ميسي، بأهدافه الـ 19، ويأتي كريم بنزيمة ثانياً بـ 14 هدفاً.

أخبار اللاعبين

وفي أخبار اللاعبين، سيعود البرازيلي، كوتينهو، إلى برشلونة بعد نهاية الإعارة من بايرن ميونيخ الألماني، الذي أكد رئيسه، كارل هاينز رومينيغة، أن النادي لن يُفعّل عقد الشراء بمبلغ 120 مليون. ولعب البرازيلي كوتينهو 32 مباراة سجل فيها 9 أهداف وصنع 8 أخرى.

وأكد مدرب النادي الكاتالوني، تيتي سيتين، أنه يرحب بعودة البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، وأنه أعطى موافقته التعاقد مع الأرجنتيني، لوثارو مارتينيث، من انتر ميلان ويانيتش من يوفنتوس.

من ناحية أخرى، أفادت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية أن إعلان رئيس الحكومة عودة لاليغا، سبقه لقاء عقدته كاتبة الدولة للرياضة، إيريني لوثانو، مع وزير الصحة ، سلفادور إييا، لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل العودة المرتبقة لليغا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى