Advertisements
رياضة

قبل 15 عاما بنزيمة “رفض” التوقيع مع برشلونة لهذا السبب

اخبار اسبانيا بالعربي/ فاز كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الفرنسي ، بجائزة الكرة الذهبية أمس للمرة الأولى في مسيرته عن جدارة. أهدافه في دوري أبطال أوروبا، وتصدره هدافي الدوري، جعلته اللاعب الأكثر حسماً هذا العام.

وتأتي الجائزة له بعد أربعة عشر موسما مع ريال مدريد. ولكن، في يوم من الأيام، كما حدث مرات عديدة، كان اللاعب على وشك التوقيع مع برشلونة.

هذا ما قاله فيران سوريانو، بعد ظهر أحد الأيام في عام 2008، في مقهى فيينيس في فندق كاسا فوستر الفاخر في برشلونة. هناك، على الحدود، استعرض نائب رئيس برشلونة آنذاك إغلاق سوق الانتقالات، حيث اوضح ان ” Txiki Begiristain” اخبره انه ذهب إلى ليون لمحاولة التوقيع مع كريم بنزيمة، من أولمبيك الذي تألق في سن العشرين وسجل 20 هدفًا.

لقد رأوا فيه شيئًا من رونالدو الظاهرة، وقرروا أنه يمكن أن يكون تعزيزًا كبيرًا. ومع ذلك، كان اللاعب صادقًا مع مبعوث برشلونة وأخبره أنه صغير جدًا وأنه لا يشعر بأنه مستعد لتحقيق قفزة رائعة بهذا الحجم، بهذه الإجابة، عاد بيجيريستين إلى برشلونة.

وبعد عام واحد فقط، وقع بنزيمة لريال مدريد.
وفجأة أدرك أن الوقت قد حان للدوري الإسباني وأحد الأندية الكبرى. كان الأداء مذهلاً. حيث حقق 5 مرات دوري الأبطال.

لكن كان هناك قبل وبعد رحيل كريستيانو رونالدو، أساء مورينيو إلى بنزيمة. في فترة معينة؛ ولكن الحقيقة هي أنه بدون CR7 إلى جانبه، ظهر أفضل كريم. لقد صدق نفسه كقائد، وتحمل المسؤولية ولم يسجل الأهداف فحسب، بل إنه كان سعيد جدا بلعب كرة القدم وقيادة ريال مدريد.

المصدر: موندو ديبورتيفو/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى