Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

كيف تسجل نفسك في سجل الإسبان المقيمين بالخارج؟ هذه هي الخطوات

اخبار اسبانيا بالعربي/ أصبح من الشائع أكثر فأكثر الذهاب إلى خارج إسبانيا للبحث عن عمل (إما بسبب هجرة الأدمغة أو البحث عن فرص جديدة) أو الإقامة في بلد آخر لمجرد الاستمتاع بتجارب جديدة واكتشاف سياقات جديدة. ويمكن لحاملي الجنسية الإسبانية التجول في عموم أوروبا وحتى الإقامة في أي بلد أوروبي بشروط محددة.

طالع أيضا: أربعة مراحل تمر بها ملفات الجنسية الإسبانية قبل منحها للأجنبي.. ماذا تعني كل منها؟

ومع ازدهار العمل عن بعد والفرص التي يمكن أن يوفرها، ليس من الغريب أن تجد نفسك تعيش في خارج إسبانيا لأسباب مهنية. تتضمن هذه الخطوة سلسلة كاملة من الإجراءات، بما في ذلك طلب الإقامة وتصاريح أخرى لتكون قادرا على الإقامة والعمل بشكل قانوني في دول أخرى.

طالع أيضا: الجنسية الإسبانية للاجئين.. ما هي الوثائق المطلوبة؟

من بين جميع الإجراءات ، تنصح وزارة الشؤون الخارجية المواطنين الحاملين للجنسية الإسبانية الذين نقلوا إقامتهم في الخارج للتسجيل في سجل الإسبان المقيمين في الخارج، المعروف أيضا باسمه المختصر PERE.

يشمل هذا السجل كل الإسبان الذين يعيشون خارج البلاد، مما يسمح، من بين أمور أخرى، بالاتصال السريع بهم في حالة حدوث حالة طارئة والسماح للأغراض الإحصائية بمعرفة عدد المواطنين المقيمين في الخارج.

طالع أيضا: هل سيتم تسريع معالجة ملفات الجنسية الإسبانية؟

كيفية التسجيل

للتسجيل في هذا السجل، فإن أول ما يجب فعله هو إكمال سجل التسجيل القنصلي، والذي يتمثل أساسا في الذهاب إلى القنصلية الإسبانية في منطقة الإقامة الأجنبية (اضغط هنا). يجب تقديم وثيقة الهوية والصورة، بالإضافة إلى عنوان الإقامة المعتادة في ذلك البلد أو المنطقة ونموذج الطلب (متاح هنا).

طالع أيضا: بدء حل ملفات الجنسية الإسبانية المقدمة سنوات 2019 و2020

إذا قمت بالتسجيل كمقيم (خيار غير المقيم صالح للإقامات التي تقل عن عام واحد)، فسيتم إنشاء التسجيل تلقائيا في سجل الإسبان بالخارج، ولكن سيكون من الضروري ملء مستند واحد يتوافق مع التسجيل الجديد الوضع (متاح هنا).

من الممكن أيضا طلب واستلام شهادة التسجيل في هذا السجل من خلال المعهد الوطني للإحصاء.

طالع أيضا: الأجانب المولودين في إسبانيا.. هل تحق لهم الجنسية الإسبانية؟ إليك التفاصيل

وللقيام بذلك، سيتعين عليك الدخول إلى موقع الويب الخاص بالقنصلية الإسبانية لبلد الإقامة وتنزيل النموذج (لكل دولة نموذجها الخاص). بالإضافة إلى المستندات الأخرى (نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر أو شهادة الجنسية الإسبانية أو التسجيل في السجل القنصلي المقابل لمكان إقامتك)، يجب إرسال جميع المعلومات إلى المندوبية الإقليمي للمعهد الوطني للإحصاء.

المصدر: لا انفورماثيون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى