شؤون إسبانية

كيف يمكن شراء سيارات ومزارع رخيصة في مزادات الضمان الاجتماعي الإسباني؟

انضم قطاع السياحة، وهو أحد القطاعات الأكثر تضررا من الوباء، إلى بقية الشركات التي طلبت مساعدة تعويضية وعاجلة بقيمة 12.5 مليار يورو، بهدف التغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التي خلفها الوباء.

يمكن أن تتسبب أوقات الأزمات في قيام أصحاب الأعمال أو الشركات بتقديم طلب للإفلاس. لهذا السبب، سارعت الحكومة في يناير إلى إصلاح قانون الإفلاس لوقف سيل إفلاس الشركات.

ويمكن مشاهدة مباني وعقارات رجال الأعمال الذين لم يكن لديهم خيار سوى الإغلاق أو إعلان الإفلاس معروضة للبيع في مزادات علنية للممتلكات المصادرة.

يسمح القانون للخزانة العامة للضمان الاجتماعي (TGSS) بمصادرة تلك الأصول التي تعاني من مشاكل عدم السداد لتحصيل الديون المستحقة. هذه المزادات هي المرحلة الأخيرة من الإجراء الإداري من أجل جمع مبلغ كافٍ لسداد الديون المستحقة.

كيفية المشاركة في المزاد

يتم نشر هذه العمليات على موقع TGSS وهو مؤسسة تابعة للدولة الإسبانية (اضغط هنا للدخول)، بحيث يمكن لجميع الأشخاص المهتمين المشاركة في المزايدة على العقارات. سيتعين على الطرف المهتم تحديد نوع العقار الذي يرغب في شرائه بين: الممتلكات والشقق الريفية أو الحضرية، والمركبات، والقوارب، وغيرها من الممتلكات المنقولة.

ثم ستظهر صفحة حيث يتم تقسيم الممتلكات على الأقاليم أو الأراضي الإسبانية بأكملها لتحديد المساحة الجغرافية للمزادات. بمجرد تحديد الموقع، ستتمكن من مراجعة السلع المختلفة المتاحة.

من بين البيانات ذات الأهمية، سيتم الإشارة إلى نوع العقار والتقييم والرسوم المرتبطة به وعدد القطع ونوع البيع وتاريخ إجراء المزاد.

من خلال النقر فوق كل واحدة، يمكنك العثور على وصف أكثر تفصيلا لها وحتى الصور الفوتوغرافية، إن وجدت. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تحديد مكان المزاد، وهذه النقطة ضرورية لمعرفة المكان الذي يجب أن يظهر فيه المشتري المستقبلي ليكون قادرا على المشاركة في المزايدة مقابل السلعة. ستتيح لك كل هذه المعلومات الإضافية معرفة المزيد عن حالة المنتج.

الأصول المحجوزة المتاحة

من بين جميع خيارات البيع في هذه المزادات العامة، هناك مزارع ومركبات وقوارب وآلات وأثاث مكتبي ومعدات مكتبية وأنواع أخرى من الممتلكات المنقولة أو غير المنقولة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الخزانة العامة للضمان الاجتماعي أيضا بعمليات بيع العقارات (اضغط هنا للدخول للموقع).

متطلبات المشاركة

يمكن لأي شخص، بمفرده أو من خلال ممثلين، الوصول إلى هذه المزادات، باستثناء موظفي وحدة التحصيل التنفيذية، والمثمنين، والأوصياء على الأصول والمسؤولين المشاركين في الإجراء. لهذا من الضروري أن:

تُعرّف عن نفسك ببطاقة الهوية وجواز السفر ووثيقة أخرى. وبالمثل، اعتماد التمثيل الذي يتم التعامل معه، عند الاقتضاء.

قم بإيداع 25٪ من السعر المبدئي للسلعة التي تريد المزايدة عليها بشيك مصدق أو بطاقة ائتمان أو مقدم وبالنيابة عن TGSS في مظروف مغلق (هذا الخيار له وقت تسليم 14 ساعة في اليوم السابق مزاد علني). أو، في حالة عدم القيام بذلك، 30٪ من السعر إذا كان البيع لفظيا في مزاد علني بحضور الجمهور.

في رسالة الشراء، يجب ذكر الساعة والدقيقة التي تم فيها التسليم، بالإضافة إلى رقم الطلب المقابل.

لمزيد من التفاصيل أو الأسئلة المحددة التي يريد الطرف المهتم معرفتها، مثل نوع الرسوم أو إجراءات المزاد، سيكون من الضروري الانتقال إلى موقع الضمان الاجتماعي (اضغط هنا).

المصدر: 20 مينوتوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى