للحد من تفشي الوباء.. كاتالونيا تغلق المطاعم والمقاهي وتطبق قيوداً جديدة

إغلاق المطاعم
14 أكتوبر 2020
شارك المقالة

أمرت اليوم حكومة كاتالونيا بإغلاق الحانات والمطاعم بكل أرجاء الإقليم. وبالإضافة إلى غلق المطاعم والمقاهي، ستحد القيود الجديدة أيضاً من الطاقة الاستيعابية للمحلات التجارية التي تزيد مساحتها عن 400 متر مربع إلى 30٪ فقط. كما تم تعليق المعارض والمؤتمرات والندوات، بينما سيتم إغلاق المنتزهات والحدائق في الساعة الثامنة بعد الظهر. وسيتعين أيضاً على ملاك صالات الألعاب والمتنزهات الترفيهية إغلاق مقراتها، وبموجب التعليمات الجديدة، سيتم تقليص طاقة دور السينما والمسارح من 70٪ حالياً إلى 50٪.

حالة طوارئ جديدة

وستظل الإجراءات الجديدة سارية المفعول حتى نهاية أكتوبر، كما تم حظر الخدمات التي تتضمن الاتصال الجسدي -صالونات التجميل والتدليك وغيرها- باستثناء الزيارات الطبية ومصففي الشعر. وسيكون الوضع مشابهاً لما يسمى بالمرحلة 0 من حالة الطوارئ التي عاشتها إسبانيا قبل أشهر.

وستقوم الحكومة الإقليمية بمرجعة هذه الإجراءات في غضون أسبوعين، بالتوازي مع دراستها من طرف محكمة العدل العليا التي ستنظر في مدى دستوريتها.

الحالة الوبائية بالإقليم

وتأتي خطوة الإغلاق هذه بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإقليم، حيث سجل خلال آخر 14 يوماً لكل 100000 نسمة 268 حالة، وهو ما يعني أن كاتالونيا قد تجاوزت مرة أخرى المتوسط ​​الإسباني، الموجود عند 263.

ومع ذلك، لا تزال البيانات بعيدة عن إقليم مدريد (488) أو نافارا (759). وتفاقم الوضع الوبائي خلال الأسابيع الأخيرة، حيث وصل عدد الإصابات الجديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى 1620 إصابة جديدة و23 حالة وفاة و40 حالة دخول جديدة إلى المستشفيات.

تابعون على صفحاتنا

تعليق

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار