سلايدرشؤون قانونية

لم شمل الأسرة: كيف تحصل على بطاقة إقامة مستقلة؟

الإقامة المستقلة للأقارب الذين تم لم شملهم هي تصريح إقامة وعمل مستقل يمكن لأصحاب الإقامة الحصول عليه عن طريق لم شمل الأسرة. وينظم هذا التصريح في إطار التوجيه رقم 2003/86 / EC الصادر بتاريخ 22 سبتمبر بشأن الحق في لم شمل الأسرة، وكذا القانون الأساسي 4/2000، المؤرخ 11 يناير، بشأن حقوق وحريات الأجانب في إسبانيا واندماجهم الاجتماعي (المواد من 16 إلى 19). كما تنظمه أيضا لائحة القانون الأساسي 4/2000 المصادق عليها بالمرسوم الملكي 557/2011 المؤرخ في 20 أبريل (المادة 59). ويتعلق الأمر بتصريح إقامة وعمل مستقل للم الشمل يمكن لأصحاب الإقامة الحصول عليه عن طريق لم شمل الأسرة.

ما هي شروط طلب إقامة مستقلة للأقارب الذين تم لم شملهم؟

ألا تكون مواطنا في دولة من دول الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا، أو فردا من أفراد عائلة مواطني هذه البلدان التي ينطبق عليها نظام مواطني الاتحاد.أن تكون حاملا لتصريح إقامة مؤقت للم شمل الأسرة.دفع رسوم معالجة الإجراء. إذا كان الزوج / الزوجة أو الشريك المعاد تجميعه، فيجب عليك إثبات ما يلي:

في حالة الطلاق أو إلغاء التسجيل المشترك أو انتهاء الحياة كزوجين: العيش في إسبانيا مع مقدم طلب لم الشمل لمدة عامين على الأقل.

في حالة الوقوع ضحية للعنف الجنسي أو السلوك العنيف في البيئة الأسرية: أن يكون هناك تقرير من النيابة العامة أو أمر حماية قضائي.

وفاة مقدم طلب لم الشمل. ألا تكون عليه ديون مع مصلحة الضرائب أو الضمان الاجتماعي وأن يكون في إحدى الحالات التالية: أن تكون لدى مقدم الطلب وسائل مالية لمنحه تصريح إقامة مؤقتة غير هادفة للربح (أي أنه يمكن اعتماد 400٪ من IPREM، والتي تبلغ هذا العام 2132 يورو).

أن يكون لديه عقد عمل واحد أو أكثر لمدة لا تقل عن عام واحد، من لحظة تقديم الطلب، ولا يقل أجره عن الحد الأدنى الشهري لراتب المهنيين في إسبانيا، بدوام كامل، لأربعة عشر دفعة.

الالتزام بمتطلبات منح تصريح الإقامة والعمل الحر.

إذا كان الأمر يتعلق بالأطفال أو من يتم تمثيلهم قانونيا عند بلوغهم سن الرشد وكانوا في إحدى هاتين الحالتين: بعد أن أقام في إسبانيا لمدة خمس سنوات.

أن يكون قادرا على إثبات أن لديه الوسائل المالية لمنح تصريح إقامة مؤقتة غير هادفة للربح، أي يمكنه اعتماد 400٪ من IPREM، والتي تبلغ هذا العام 2132 يورو، أو أن يكون لديه عقد عمل واحد أو أكثر لمدة لا تقل عن عام واحد، من لحظة تقديم الطلب، وأن لا يقل أجره عن الحد الأدنى الشهري لراتب المهنيين بدوام كامل، لأربعة عشر دفعة، لمنح تصريح الإقامة أو العمل كموظف، أو:

الإيفاء بمتطلبات منح تصريح الإقامة والعمل الحر.

في حالة بالأصول عندما يستوفون متطلبات تعديل تصريحهم والحصول على تصريح إقامة وعمل للآخرين أو العمل بمفردهم، أو العمل في مجال البحث أو كمحترف مؤهل تأهيلا عاليا.

ما هي الوثائق اللازمة لطلب الإقامة المستقلة للأقارب الذين تم لم شملهم؟

نسخة من جواز السفر أو وثيقة السفر أو بطاقة التسجيل سارية المفعول. يجب على الزوج أو الشريك، حسب الحالة، تقديم:

وثائق تثبت فسخ عقد الزواج: الوثائق التي تثبت الانفصال أو الطلاق أو إلغاء التسجيل أو انتهاء الحياة كزوجين. حالة عنف بين الجنسين على أساس النوع الاجتماعي تمارس في البيئة الأسرية: تقرير النيابة العامة أو أمر حماية قضائي ساري المفعول.

في حالة وفاة الشخص المسؤول عن لم الشمل: شهادة وفاة.

الأطفال أو فاقدي الأهلية الذين أقاموا لمدة خمس سنوات: ليس من الضروري تقديم وثائق، سيتم فحص ذلك بحكم الوضعية من قبل مكتب الهجرة.

الزوج أو الشريك أو الأبناء أو الممثلون الذين يطلبون تصريح الإقامة المستقل بسبب امتلاكهم موارد مالية:

لمنح الإقامة غير الهادفة للربح: الوثائق التي تؤكد امتلاك ما لا يقل عن 400٪ من IPREM، أي 2132 يورو لهذا العام.

لمنح الإقامة والعمل للغير: نسخة من عقد / عقود العمل.لمنح تصريح الإقامة والعمل الحر: يمكن الحصول على المعلومات من الوثائق المطلوبة من خلال الرجوع إلى المعلومات المتاحة للحصول على تصريح الإقامة والعمل الحر.

المصدر: ليغاليتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى