fbpx
شؤون إسبانية

ما الذي يمكنك القيام به ابتداءً من اليوم في إسبانيا؟ إليك تفاصيل مراحل رفع القيود عن منطقتك

تدخل العديد من المناطق الإسبانية اليوم، الاثنين، المرحلة الثانية من الخطة الحكومية لرفع القيود، حيث سيعرف 70 في المائة من البلاد تخفيفاً في الحظر المفروض بموجب قانون الطوارئ.

وتنتقل أربع جزر إلى المرحلة الثالثة وهي آخر مراحل خطة الحكومة. ولا يزال 15 مليون إسباني آخر، معظمهم من إقليم مدريد وبرشلونة وكاستيا ليون، يتواجدون في المرحلة الأولى.

وستكون جزر لا غوميرا، إل هييرو، لا غراثيوزا، في جزر الكناري، وفورمينتيرا، في جزر البليار، هي أولى المناطق الإسبانية التي تُدشن المرحلة الثالثة، هذا الاثنين، في حين سيظل 70٪ من السكان في المرحلة الثانية و30٪ في المرحلة الأولى.

وألغت الحكومة الفترات الزمنية للخروج للشارع، حيث سيصبح بإمكان السكان التنقل في أرجاء المقاطعة أو الجزيرة، مع احترام إجراءات السلامة والنظافة الصحية دائماً والحفاظ على الحد الأدنى لمسافة الأمان التي لا تقل عن مترين. ويجب ألّا تتجاوز التجمعات 20 شخصاً على أقصى تقدير، باستثناء الذين يعيشون في نفس المنزل.

ويُمنع الخروج من الإقليم والسفر عبر إسبانيا، إلا لأسباب صحية أو عملية أو تجارية أو العودة إلى مكان إقامة الأسرة أو مساعدة ورعاية المسنين أو المعالين أو الأشخاص ذوي الإعاقة أو لظروف قاهرة مهما كان نوعها.

وسمحت وزارة الصحة بفتح المسابح في كل المناطق الإسبانية، بغض النظر عن المرحلة التي تتواجد بها المنطقة، شريطة أن لا تتجاوز نسبة المستعملين 30٪ من طاقتها الاستيعابية.

ما المسوح به في مناطق المرحلة الثانية؟

يمكن للأشخاص الذين لا تزيد أعمارهم عن الـ 70 عاماً الخروج للشارع لممارسة الرياضة أو التنزه في أي توقيت، باستثناء الفترة الزمنية المخصصة للمسنين أو الأشخاص المُعالين (بين 10:00 و12:00 وبين 19:00 و20:00).

يُسمح للأشخاص الذين يعيشون في نفس المقاطعة أو الجزيرة استعمال الشواطئ للاستحمام والقيام بالأنشطة الرياضية أو المهنية أو الترفيهية، ولكن بشكل فردي ودون اتصال بأشخاص آخرين.

يجب تقسيم الشواطئ بطريقة تسمح بضمان مسافة أمان مترين بين المصطافين، ويجب ألا تتجاوز المجموعات 15 شخصاً كحد أقصى.

الحد الأقصى للتجمعات سواءً في الشارع أو داخل المنازل هو 15 شخصاً، باستثناء الذين يعيشون في ذات المنزل، ويمكن زيارة كبار السن في المساكن ومراكز الرعاية.

يمكن تنظيم حفلات الزفاف على أن لا تتجاوز الطاقة الاستيعابية للصالات 50 بالمئة. أما إذا كانت في الهواء الطلق، فيمكن أن يصل الرقم إلى 100 شخص. وفي الأماكن المغلقة، يُمنع حضور أكثر من 50 شخصاً.

يُسمح لمراكز التسوق باستيعاب 30٪ من إجمالي طاقتها، بينما يجب أن لا يتجاوز عدد الزبائن داخل المحلات التجارية 40٪ من طاقتها الاستيعابية.

يمكن أيضاً عقد الندوات والمؤتمرات العلمية أو غيرها بحضور 50 شخصاً كأقصى حد، ويجب الحفاظ على مسافة الأمان التي تبلغ مترين.

ما المسموح به في مناطق المرحلة الثالثة؟

يمكن تناول الطعام والمشروبات داخل المقاهي والمطاعم، والتي سيُسمح لها بتوسيع الطاقة الاستيعابية لشرفاتها الخارجية (تراسات) إلى 75٪، على أن يتم الحفاظ على مسافة الأمان المقدرة بمترين بين كل الزبائن.

ستختفي المناديل وعيدان الأسنان والصنابير وقارورات الزيت والملح والأواني المماثلة من على الطاولات، مع تعويضها بالعلب ذات الاستعمال الواحد عند طلب الزبون.

يمكن إجراء مراسم الزواج في جميع أنواع المرافق، سواء في الأماكن المفتوحة أو المغلقة، بشرط ألّا تتجاوز 75٪ من طاقتها الاستيعابية، بحث يُسمح لـ 150 شخصاً كحد أقصى بالحضور في المساحات المفتوحة أو 75 في الأماكن المغلقة.

عودة المسابقات الرياضية.

إعادة فتح محلات البيع بالتجزئة بنسبة 50٪ بغض النظر عن مساحتها.

سيتم فتح المناطق المشتركة والترفيهية لمراكز التسوق بنسبة 40٪ والمتاجر بنسبة 50٪.

السماح باستعمال المناطق المشتركة في الفنادق وأماكن الإقامة السياحية بنسبة 50٪.

يمكن تنظيم بالأنشطة الثقافية في المكتبات والمتاحف.

يُسمح لجميع دور السينما والمسارح وقاعات العرض والسيرك بتنظيم عروضها، إذا تم تحديد المقاعد مسبقاً وألّا تتجاوز نصف الطاقة الاستيعابية المسموح بها.

يمكن للمجموعات المتكونة من 30 شخصاً بممارسة لأنشطة السياحة. كما يُسمح بوجود دليل سياحي في المجموعات التي لا تزيد عن 20 شخصاً كحد أقصى، مع حظر استعمال الخرائط أو أجهزة الشرح الصوتية.

يُسمح بعقد المؤتمرات بحضور 80 شخصاً كحد أقصى.

إعادة فتح حدائق الحيوان وأحواض الأسماك للزيارة بنسبة 50٪ من طاقتها الاستيعابية.

إعادة فتح صالات القمار ومحلات الرهان طالما لا تتجاوز 50٪ من طاقتها الاستيعابية، كما يجب ضمان الشروط القصوى للنظافة وتعقيم الأزرار وبطاقات الكازينو كل ساعتين.

يُسمح أيضاً بممارسة الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال والشباب بحد أقصى 200 شخص في الأماكن المفتوحة و80 في الأماكن المغلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى