fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

ما هو ضوء السيارة V-16 وعقوبة عدم استخدامه بشكل صحيح

اخبار اسبانيا بالعربي – بحلول الأول من يوليو 2022 سيكون قد مضى عام منذ دخول ضوء V-16 حيز التنفيذ كإضاءة للطوارئ في إسبانيا. منذ ذلك الحين أصبح إلزاميا حمل أحد نظامي إشارات الطوارئ: V-16 أو المثلثات.

يمكننا حمل مثلثات الطوارئ في سيارتنا، على الرغم من أننا يجب أن نضع في اعتبارنا أنه قبل المغادرة لوضعها يجب أن نرتدي السترة العاكسة لنجعل أنفسنا أكثر وضوحا على الطريق وتجنب التعرض للدهس. قد تصل غرامة عدم وضع مثلثات الطوارئ بشكل صحيح إلى 200 يورو.

لمدة عام تقريبا، كان لدينا أيضا خيار حمل مصابيح V-16 في السيارة، وهو جهاز يرسل موقعه إلى منصة DGT 3.0 بحيث يتلقى باقي السائقين المتصلين المعلومات في الوقت الفعلي. ستتلقى الألواح الضوئية المثبتة على الطرق هذه المعلومات أيضا لتتمكن من إصدار تحذيرات بشأن الحادث ومكان وقوعه.

إلزامي عام 2026

إشارات V-16 ليست إلزامية في الوقت الحالي. سيكون من 1 يناير 2026 عندما تصبح هذه الإشارات إلزامية. لهذا السبب، لا يمكن لشرطة المرور تغريمنا لعدم حملها في السسيارة، رغم أنه من الأفضل حملها لدينا في السيارة.

يجب وضع الجهاز من داخل السيارة على سطح السيارة أو في مكان مرئي إذا كانت دراجة نارية. يمكن أن تصل الغرامات المفروضة على عدم القيام بذلك بشكل صحيح إلى 200 يورو.

المصدر: أوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى