سلايدرشؤون إسبانية

موقع إسباني: هذه هي أسماء المواليد ذات الأصول العربية التي أصبحت مشهورة في إسبانيا

نشر موقع (Serpadre) الإسباني قائمة بعشرة أسماء ذات الأصول العربية هي الأشهر في إسبانيا. ويقول الموقع أنه “لطالما أصبحت الأسماء باللغات الباسكية أو الإيطالية أو الإنجليزية أو العربية بدائل رائعة لتسمية المواليد في إسبانيا. تعد التعددية الثقافية إحدى السمات المميزة لمجتمع اليوم، وهذا واضح جدا في الثراء الذي ساهمت به اللغات الأخرى في اللغة الإسبانية”.

ويضيف الموقع أن أسماء مثل Iker وEnzo وTyler وGael وEneko لم تعد أسماء غريبة، بل على العكس، تبدو قريبة جدا بسبب أن ابن عم أو ابن خال أو ابن بعض الأصدقاء يُسمى بإحدى تلك الأسماء.هذه أمثلة فقط، ولكن هناك الكثير، وفقا للموقع، الذي يذكر أنه “في هذه الحالة أردنا التركيز على اللغة العربية ولهجاتها المتعددة للتطرق لأسماء الأولاد الجميلة والأصلية، وسنتطرق إلى قائمة العشرة أسماء الأكثر شهرة في إسبانيا والتي تعود أصولها للعربية”.

إن هذه الأسماء العشرة أكثر الأسماء المسجلة في إسبانيا، وهذا لا يعني أنها الأكثر شعبية في العالم العربي. وهذه الأسماء هي المتداولة بكثرة اليوم في إسبانيا وهي جميلة صوتيا وكذلك في معانيها، حسب الموقع.عادلاسم جميل ببناء بسيط للمتحدثين باللغة الإسبانية، ومثالي لمن يبحثون عن اسم قصير. إنه يعني “الرجل العادل والصادق”.

حسان

من أكثر الأسماء شهرة في الثقافة العربية ومعروف أيضا من وجهة نظر غربية لأنه يظهر غالبا في الروايات. يعني “وسيم” أو “جميل”.

إبراهيم

هذا اسم شائع جدا بين البلدان ذات الثقافة الإسلامية لأنه يشير إلى اسم نبي الله أبراهيم ويعني “أبو الجموع”. إذا كنت تفضل الأسماء الطويلة، فهذا مثالي.

خالد

هو اسم جميل للناطقين باللغة الإسبانية، ويعني “أبدي”. وهو اسم ذا شعبية واسعة في معظم الدول العربية.

محمد

اسم شائع جدا لأنه منتشر في شمال إفريقيا، وهي أرض قريبة جدا من إسبانيا ونشترك معها في علاقات وثيقة، وهو معروف أيضا بأنه اسم نبي الإسلام محمد، كما اشتهر حديثا في جميع أنحاء العالم بشخصية الملاكم محمد علي كلاي. وتنوعت معانيه بين “الحمد”، “الشكر”، “اسم النبي”.

مصطفى

اسم مع معنى كامل إذا كان طفلك الأول لأنك ستطلق عليه “الشخص المختار” لاختيار اسم مصطفى له. علاوة على ذلك، فهو يشير إلى أحد أسماء النبي.

عمر

ولعل أحد أشهر الأسماء العربية في الثقافة اللاتينية هو عمر، من بين أشياء أخرى جعلته مشهورا هو أنه يُنطق كما يكتب، وهذا يجعل الحياة أسهل بكثير لمن يحمل هذا الاسم الجميل، وهو أحد أشهر صحابة النبي.

مالك

معناه “صاحب الشيء” وهو اسم من أصل عربي موجود بكثرة في الثقافات الغربية. هو اسم جذاب حقا على المستوى الصوتي.

أحمد

يعني هذا الاسم “من يحمد الله” وآخر من الأسماء الأكثر شهرة في الثقافة العربية. صعب من حيث النطق نوعا ما بالنسبة للإسبان، ولكن مثل كل شيء في الحياة، فإن الأمر يتعلق بالتدرب والتعلم حتى نطقه بشكل سليم. هو اسم لطيف وجميل.

أمين

إنه ليس الاسم العربي الأكثر شعبية في إسبانيا، ولكن منذ أن علمنا أن الممثلة هبة أبووك سمّت ابنها الأول به، منذ ذلك الحين أذهلنا. ومعناه يرقى إلى مستوى جمال الاسم: يعني “المؤتمن أو المؤمن”.

المصدر: سيرباذري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى