سلايدرشؤون قانونية

هذا هو المبلغ المالي الذي يتعين عليك إظهاره لدخول إسبانيا وبقية الشروط

اخبار اسبانيا بالعربي/ سواء كنت مواطنا لا تحتاج إلى تأشيرة قصيرة الأجل للمجيء إلى إسبانيا أو إذا مواطنا في بلد يتطلب مثل هذه التأشيرة، فمن الضروري تلبية سلسلة من متطلبات الدخول إلى اسباينا.

من بين هذه المتطلبات، نجد الحاجة إلى إثبات أن لدينا الموارد المالية طوال فترة إقامتنا في إسبانيا. ولكن، ما هو المبلغ الذي يجب أن نظهره في المطار أو الميناء أو المعبر البري؟ كيف لي أن أثبث ذلك؟

الوسائل المالية لدخول إسبانيا

إن أحد المتطلبات الضرورية لدخول إسبانيا كسائح أو لفترة قصيرة من الوقت هو إثبات توافر الوسائل المالية الكافية التي تضمن إعالة وعيش الشخص المعني أثناء فترة الاقامة في بلادنا.

يجب إثبات هذا الشرط بغض النظر عما إذا كان الأجنبي يحتاج إلى تأشيرة أم لا لدخول إسبانيا. أو بعبارة أخرى، هذه الوسائل يجب أن تبررها عند التقدم بطلب للحصول على التأشيرة (في حالة كونك مواطنا في أي من البلدان التي تتطلب تأشيرة لدخول إسبانيا) أو في المطار أو الميناء للموظف الذي يمارس مراقبة دخول الأشخاص الذين يدخلون الأراضي الإسبانية على الحدود (إذا لم يكونوا بحاجة إلى تأشيرة).

الوسائل الاقتصادية التي يجب أن يقدمها أي شخص يرغب في القدوم إلى إسبانيا كسائح هي:

أثناء الإقامة في بلدنا، يجب أن يصل المبلغ إلى مبلغ يمثل (باليورو)، أو 10٪ من إجمالي الحد الأدنى للأجور (100 يورو محدّثة حتى عام 2022)، أو ما يعادله قانونيا بالعملة الأجنبية مضروبا في عدد الأيام التي تنوي الإقامة في إسبانيا وعدد الأشخاص الذين يسافرون على نفقتك الخاصة. يجب أن يكون المبلغ بحد أدنى يمثل 10٪ من إجمالي الحد الأدنى لراتب المهنيين (1000 يورو) أو ما يعادله قانونيا بالعملة الأجنبية لكل شخص، بغض النظر عن طول الإقامة المخطط له.

للعودة إلى بلد المنشأ أو الانتقال إلى بلدان أخرى، يجب أن تثبت أن لديك التذكرة أو التذاكر بالأسماء وغير القابلة للتحويل والمغلقة التاريخ، في وسيلة النقل التي تنوي استخدامها.

هل من الممكن التقدم بطلب للحصول على قرض في إسبانيا كمهاجر؟

إثبات الوسائل المالية لدخول إسبانيا

فيما يتعلق بطريقة إثبات توفر مثل هذه الوسائل الاقتصادية، يمكن أن يتم ذلك نقدا، من خلال تقديم شيكات مصدق عليها أو شيكات سياحية أو خطابات دفع أو بطاقات ائتمان، وفي هذه الحالة يجب أن تكون مصحوبة بكشف حساب مصرفي أو دفتر بنكي محدث.

 يجب أن تضع في اعتبارك أن الرسائل الواردة من البنوك أو كشوف الحسابات المصرفية عبر الإنترنت غير مقبولة. إذا لم يكن لديك أي من وسائل الإثبات هذه، فيمكنك استخدام أي مستند يوضح بشكل موثوق المبلغ المتاح في البطاقة أو الحساب المصرفي المعني.

متطلبات دخول إسبانيا

بعد توضيح كل ما سبق، من المهم أن تضع في اعتبارك أن إثبات الوسائل المالية ليس سوى واحد من متطلبات دخول إسبانيا.

نذكرك ببقية المتطلبات:

تذكرة ذهابا وإيابا

إثبات الإقامة في إسبانيا طوال مدة إقامتك:

سواء من خلال حجز فندق، أو من خلال رسالة دعوة من قريب أو صديق.

التأمين الطبي الذي يتم من خلاله تغطية الرعاية الصحية طوال فترة الإقامة أو الفترة في إسبانيا.

المصدر: باراينميغرانتيس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى