fbpx

هذه هي السيارات الممنوعة من السير وسط العاصمة مدريد

مدريد
30 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ وافقت بلدية مدريد على مرسوم التنقل المستدام، الذي يركز على تقليل مستويات التلوث في المدينة التي تسببها السيارات. على الرغم من أنه لم يتم تقديمه بالكامل ويجب انتظار 30 يوما، إلا أن ما يقرب من 320،000 مركبة ستتأثر باللوائح الجديدة. ثبت أن جميع السيارات والدراجات النارية التي لا تحمل علامة DGT لن تكون قادرة على السير في المدينة. ويؤثر الحظر الأول على الطرق الحضرية داخل M-30 اعتبارا من يناير 2022 وسيتم توسيعه في الفضاء حتى عام 2025، عندما يتم تطبيقه على المدينة بأكملها.

المركبات المتأثرة هي جميع موديلات البنزين المصنوعة قبل 2000 وطرازات الديزل قبل 2006. هذه المركبات ليس لها ملصق بيئي، وبالتالي، سيتم استبعادها من سنة إلى أخرى من خلال حظر دخولها إلى بعض المناطق وسيتم توسيعها حتى تشمل جميع أنحاء مدريد.

سيؤثر هذا على 315477 سيارة، وفقا لبيانات من البلدية التي تأخذ في الاعتبار المركبات المسجلة في مدينة مدريد في عام 2017. وفقا لبيانات 2019 التي نشرتها DGT، سيؤثر ذلك على 770620 سيارة و80873 دراجة نارية في جميع أنحاء الإقليم.

الهدف هو تقليل عدد المركبات الملوثة والتي ليس لها ملصق بيئي في إقليم مدريد، لأنها أكثر تلويثا من الموديلات الجديدة. يمكن أن تنبعث منها غازات بأكثر 1.6 من السيارة التي تحمل ملصق B، و7.2 أكثر من المركبات التي تحمل علامة C و47 مرة أكثر من السيارة التي تحمل علامة ECO. تم احتساب انخفاض الغازات الملوثة بنسبة 92.7٪ عام 2024 واختفائه عام 2025.

من خلال هذه الإجراءات، سيتم إنشاء منطقة انبعاثات منخفضة (LEZ) في جميع أنحاء العاصمة وسيتم إنشاء منطقة حماية خاصة LEZ في المركز وساحة Elíptica مع تدابير إضافية أكثر صرامة. ثانيا، يهدف إلى زيادة استخدام وسائل النقل العام وتخفيض استعمال السيارات الخاصة.

يجب تضمين قيود وقوف السيارات للدراجات أو الدراجات النارية أو الدراجات أو VMP أو المركبات ذات العجلتين أو الثلاث عجلات في اللوائح، والتي سيكون لها أماكن محجوزة ومعلمة ويفضل أن تكون على الطرق.

المصدر: إذاعة كادينا سير/ موقع إسبانيا بالعربي.

 29 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار