Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية لطفلي المولود في إسبانيا؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ تنص المادة 17. ج من القانون المدني الإسباني على أن الأطفال المولودين في إسبانيا لأبوين أجنبيين يحصلون على الجنسية الإسبانية إذا كان كلاهما يفتقر إلى الجنسية (الأشخاص عديمي الجنسية)، أو إذا لم يمنح تشريع أي منهما جنسية للطفل. في هذه الحالة، يمكن تقديم ملف في السجل المدني في المدينة التي تعيش فيها لطلب الجنسية الإسبانية بقيمة الافتراض البسيط “valor de simple presunción”.

مؤرخ إسباني: ليس صحيحا أن المسلمين قد حكموا إسبانيا لثمانية قرون وهذا هو الدليل

يمكن للأطفال المولودين في إسبانيا والوالدين من الجنسيات التالية طلب الجنسية بقيمة الافتراض البسيط “valor de simple presunción”:

الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل والرأس الأخضر وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا وغينيا بيساو وبنما وباراغواي وبيرو والبرتغال وساو تومي وبرينسيبي وأوروغواي.

أسعار البنزين: إليك قائمة أرخص المحطات في فرنسا

يجب أن يكون كلا الوالدين من هذه البلدان، إما من نفس البلد أو من كلاهما من إحدى هذه البلدان.

ولنشرح في الأمثلة التالية حالات خاصة:

الإكوادور: الأطفال الذين ولدوا قبل 20 أكتوبر 2008 يمكنهم طلب الجنسية الإسبانية عن طريق الافتراض البسيط “valor de simple presunción” (أولئك الذين ولدوا في نفس اليوم 10/20/2008 ليس بإمكانهم طلب الجنسية بهذه الطريقة).

المالك أم المُستأجر.. من يتحمل تكاليف إصلاح الأجهزة الكهرومنزلية وفق قانون الإيجار الإسباني؟

المغرب: يمكن الحصول على الجنسية بقيمة الافتراض البسيط “valor de simple presunción” فقط في حالة الأم المغربية والأب من البلدان المذكورة أعلاه.

فلسطين: في حالة الفلسطينيين، لا بد من استشارة محام مختص لأن القانون يختلف كثيرا حسب ما إذا كانت زواجا مختلطا وقانون بلد الزوج غير الفلسطيني، البلد الذي يرحب بهم، من مكانة لديهم، وما إلى ذلك.

المصدر: ليغالتيام/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى