fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

هل يمكن لمتلقي إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي والمهاجرين بلا وثائق طلب شيك 200 يورو الجديد؟

اخبار اسبانيا بالعربي – وافق مجلس الوزراء، السبت، على حزمة جديدة من الإجراءات لمساعدة الإسبان في التعامل مع الأزمة الاقتصادية التي سببتها الحرب في أوكرانيا، والتي بدأت في 24 فبراير.

دخل المرسوم الملكي، المنشور في الجريدة الرسمية للدولة، حيز التنفيذ يوم الاثنين وسيستمر حتى 31 ديسمبر.

في هذا المرسوم الثاني لخطة مكافحة الأزمة، وسعت الحكومة إجراءات الأول وتضيف تدابير جديدة مثل شيك بقيمة 200 يورو للأسر ذات الدخل المنخفض. مبادرة يريد من خلالها السلطة التنفيذية التخفيف من فقدان القوة الشرائية للعديد من الإسبان بسبب التضخم.

ومع ذلك، لن يتلقى جميع الأشخاص الذين هم في موقف ضعيف هذا الشيك. للحصول على هذه المساعدة يجب أن تستوفي جملة من المتطلبات لتكون قادرا على طلبها، من بينها، أن لا تكون مستفيدا من إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي.

الشروط تحصيل مساعدة 200 يورو

تقدر الحكومة أن حوالي 2.7 مليون إسباني سيتمكنون من الاستفادة من هذا الشيك البالغ 200 يورو. هذه هي المتطلبات لتكون قادرا على طلب الشيك بمبلغ 200 يورو:

الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص أو لحساب شخص آخر والمسجلين في الضمان الاجتماعي أو التأمين المتبادل، أو العاطلين عن العمل المسجلين في مكاتب البحث عن وظائف، سواء كانوا مستفيدين من إعانة البطالة أم لا، شريطة أن يكونوا قد حصلوا في عام 2021 على دخل أقل من 14000 يورو سنويا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى هؤلاء الأشخاص أصول تقل عن 43196.40 يورو سنويا.

من ناحية أخرى، تؤكد الحكومة أن “حساب الدخل والأصول سيتم بشكل مشترك، مع الأخذ في الاعتبار جميع الأشخاص الذين يقيمون مع المستفيد في نفس العنوان في 1 يناير 2022 والذين يجمعهم الزواج أو علاقة عاطفية مماثلة للعلاقة الزوجية مع ما لا يقل عن عامين من الأقدمية أو عن طريق القرابة، حتى الدرجة الثالثة، بما في ذلك تلك المرتبطة، بأي مما سبق، وكذلك الأشخاص الآخرين الذين يعيش معهم أي من الأشخاص المذكورين أعلاه بحكم الحضانة لأغراض التبني أو الكفالة الدائمة”.

شرط آخر هو أن تكون لديك إقامة قانونية وسارية المفعول في إسبانيا.

وبالتالي، يتم استبعاد الأشخاص الذين يتلقون الحد الأدنى من الدخل الحيوي أو الذين يحصلون على معاشات تقاعدية يدفعها النظام العام وأنظمة الضمان الاجتماعي الخاصة أو نظام الفئات، من بين آخرين.

كيفية التقديم

قد يتم طلب الشيك بقيمة 200 يورو بين شهري يوليو وسبتمبر باستخدام نموذج متاح على موقع الإنترنت لمصلحة الضرائب، حيث يجب عليك إدخال بياناتك الشخصية ورقم الحساب المراد إيداع المبلغ فيه.

المصدر: أوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى