fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون قانونية

هل يُعد حمل بطاقة الهوية في الشارع إلزاميا في إسبانيا؟ هذا ما يقوله القانون

اخبار اسبانيا بالعربي/ بشكل عام، يُعتقد أن حمل وثيقة الهوية الوطنية إلزامي، لكنه في الواقع ليس كذلك. ومع ذلك، فمن المستحسن أن تحملها معك دائما. وفقا للقانون الأساسي لحماية أمن المواطن، المعروف باسم قانون “غاك”، الذي تمت الموافقة عليه في 31 مارس 2015، تنص المادة 9.2 في المادة 9.2 على أنه “ليس من الضروري حمل هذا التعريف، ولكن من الضروري تحديد هويتك عندما السلطة تتطلب ذلك”.

ماذا يحدث عندما لا أستطيع تحديد نفسي مع DNI؟

في حالة عدم حمل رقم DNI الخاص بك معك، يمكن التعرف عليك من خلال أي مستند له صلاحية قانونية مثل رخصة القيادة أو جواز السفر. ولكن إذا لم يكن لديك أي من الوثيقتين، فإن القانون ينص على أنه يجوز للوكلاء “مطالبة أولئك الذين لا يمكن تحديد هويتهم بمرافقتهم إلى أقرب مركز شرطة حيث تتوافر الوسائل المناسبة لتحديد هويتهم”.

وتجدر الإشارة إلى أنه كما ورد في المادة 16.2 من قانون أمن المواطن، لا يمكن أن تتجاوز عملية تحديد الهوية في مركز الشرطة 6 ساعات.

كما يعتبر رفض التعريف بنفسك مخالفة إدارية وحتى عدم طاعة للسلطة، حيث يمكن أن تتراوح الغرامات من 100 إلى 600 يورو إذا تم تصنيفها على أنها مخالفة بسيطة وتصل إلى 30 ألف يورو إذا اعتبرت مخالفة. جدي.

كيف تعرف نفسك إذا كنت أجنبيا؟

مثل الإسبان، لا يمكن معاقبة الأجانب الذين ليس لديهم DNI أو وثيقة مميزة أخرى بسبب ذلك أيضا، ولكن يمكن أن يُطلب منهم تعريف أنفسهم في أي وقت، ويمكنهم طلب الذهاب إلى مركز الشرطة إذا كان ذلك مناسبا.

اعتماد DNI افتراضيا

في عام 2021، أعلن الاتحاد الأوروبي عن إنشاء تطبيق رسمي يسمح لمواطني الدول الأعضاء بالحصول على هوية رقمية أوروبية لتحدريد هوياتهم. في الوقت نفسه، سيكونون قادرين على تنفيذ إجراءات مختلفة مع الإدارات العامة والشركات الخاصة. ومع ذلك، إذا كنت لا ترغب في أن ينتهي بك المطاف في مركز الشرطة، فمن المستحسن أن تحمل دائما بطاقة هويتك أو أي من المستندات التي تسمح لك بالتعرف على هويتك إذا لزم الأمر، على الأقل حتى يتم تنفيذ مشروع الاتحاد الأوروبي وإتاحته لجميع الأجهزة.

متى يكون الحصول على DNI إلزاميا؟

وثيقة الهوية الوطنية (DNI) إلزامية لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 14 عاما والمقيمين في إسبانيا، وكذلك للأجانب الذين سيقضون أكثر من 6 أشهر في البلاد من هذا العمر.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى