Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

وزارة الصحة الإسبانية تحظر بيع هذه الأدوية الثلاثة اعتبارا من 15 ديسمبر

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشرت الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية، التابعة لوزارة الصحة، التعليمات التي سيتم بموجبها، اعتبارا من 15 ديسمبر، تعليق تسويق الأدوية التي تحتوي على هيدروكسي إيثيل-نشا.

لهذا السبب، اعتبارا من ذلك التاريخ، لا يمكن استخدام الأدوية “Isohes” و”Volulyte” و”Voluven”. في مذكرة إعلامية، تضيف الوكالة أن المخزونات المتوفرة في المراكز الصحية قد تعاد إلى المختبرات الاسمية “من خلال القنوات المعتادة”.

شرطة برشلونة: 76٪ من المعتقلين بسبب الجرائم مهاجرون

تشدد الوكالة على أن اللجنة الأوروبية لتقييم مخاطر اليقظة الدوائية التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية قد “استعرضت” فوائد ومخاطر هذا النوع من الأدوية في “عدة مناسبات” وخلصت إلى أن المخاطر المتعلقة باستخدامه “تفوق” الفوائد.

“لذلك، يجب تعليق ترخيص التسويق في جميع دول الاتحاد الأوروبي”، كما تقول الوكالة الإسبانية، التي أشارت إلى أن توصية الوكالة تم التصديق عليها من قبل المفوضية الأوروبية، التي نشرت القرار المقابل في 24 ماي.

مقابل 20 يورو فقط: كيفية الحصول على خصم ماركات الأحذية العالمية New Balance أو Vans أو Munich

حذرت الهيئة التنظيمية الأوروبية في وقت سابق من هذا العام من مخاطرها الجسيمة (تلف الكلى والموت) لدى مرضى معينين (على سبيل المثال، أولئك الذين يعانون من مرض شديد أو الذين يعانون من عدوى معممة خطيرة أو تلف كلوي) بسبب نقص الإجراءات التي يمكن أن تكون كافية. منعهم.

هذه هي الأيام والأوقات التي ستكون فيها حافلات النقل الحضري بمدريد مجانية

هيدروكسي إيثيل-نشا (HES) هو موسع بلازما غرواني مصرح به لعلاج نقص حجم الدم – انخفاض حجم الدم المعتاد – الناجم عن النزيف الحاد عندما لا يعتبر العلاج بالبلورات وحدها كافيا. محاليل HES هي بدائل حجم البلازما تعطى للمرضى الذين فقدوا الدم بعد الإصابة أو الجراحة.

كل ما تحتاج معرفته حول إجازة الأمومة والأبوة في إسبانيا

تم إدخال قيود بالفعل في عام 2013 في ظروف الاستخدام المصرح بها بسبب زيادة خطر الإصابة بالفشل الكلوي والوفيات لدى بعض المرضى. في عام 2018، نتيجة لمراجعة جديدة، اقتصر استخدام حلول HES على تلك المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة بموجب برنامج الوصول الخاضع للرقابة.

إسبانيا: هل يمكن مشاهدة مباريات كأس العالم خلال العمل دون التعرض للطرد؟

أيضا، تم وضع المزيد من التحذيرات في معلومات هذه الأدوية لتذكير المهنيين الصحيين بأنه لا ينبغي استخدامها في المرضى المصابين بأمراض خطيرة، أو المصابين بالإنتان أو في المرضى الذين يعانون من تلف الكلى. ثبت أيضا أن حاملي تصاريح التسويق (MAH) لحلول HES يجرون دراسة لتقييم استخدام HES والامتثال لشروط الاستخدام المصرح بها.

الضمان الاجتماعي: هؤلاء يفقدون يفقدون إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي في عام 2023

استعرضت الوكالة نتائج هذه الدراسة التي أجريت في العديد من البلدان الأوروبية، والتي أظهرت أن حلول HES لها “استخدام مناسب في الحالات التي يتم فيها بطلان إدارتها”. قررت اللجنة أن القيود التي تم فرضها في عام 2018 لم تضمن بشكل كافٍ استخدام هذه الأدوية بأمان “واستمرار استخدامها في مجموعات معينة من المرضى ظهر فيها ضرر جسيم.

إسبانيا: الجريدة الرسمية للدولة تنشر 800 وظيفة دون الحاجة إلى شهادة جامعية

نظرا لأن الامتثال لمجموعة التدابير المتفق عليها في 2018 كان شرطا للاستخدام الآمن لمحاليل HES وأظهرت نتائج الدراسة أن هذا لم يحدث، اعتبرت الوكالة أن فوائد هذه الأدوية تفوق مخاطرها، لذلك أوصت بالتعليق ترخيص التسويق في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى