fbpx
سلايدرشؤون قانونية

وزارة العدل: هكذا يتم التسجيل في السجل المدني بعد اكتساب الجنسية الإسبانية + الوثائق المطلوبة

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشرت وزارة العدل الإسبانية معلومات مهمة حول تسجيل المواليد بعد اكتساب الأجانب الجنسية الإسبانية. وجاء في الإعلان المنشور على موقع وزارة العدال الإسبانية ما يلي:

كيف يمكن لحامل الجنسية الإسبانية إحضار والديه الذين يزيد عمرهما عن 65 عاما؟ إليك التفاصيل

“يتم منح الجنسية الإسبانية بعد تسجيل المواليد المقابل. لهذا السبب، عندما لا يتم تسجيل الأجنبي الذي يحصل على الجنسية الإسبانية في السجل المدني الإسباني، يجب عليه الشروع في تسجيل ولادته ادى السجل. في تسجيلات المواليد هذه التي هي نتيجة لاكتساب المواطنين للجنسية الإسبانية والذين يكون مكان ميلادهم في بلد أجنبي، يجوز للأطراف المعنية أن تطلب، في وقت تحرير شهادة القسم أو الوعد بالإخلاص للملك والطاعة للدستور والقوانين، أن يتم تمديد تسجيل المواليد في السجل المدني للبلدية المطابق للعنوان الذي تم فيه توجيه ملف التسجيل المناسب”.

ما هو دبلوم DELE الذي يثبت إتقان اللغة الإسبانية ويؤهل للحصول على الجنسية؟

وتضيف وزارة العدل الإسبانية: “خلافا لذلك، سيتم تطبيق القاعدة العامة المنصوص عليها في المادة 16 من قانون السجل المدني والمادة 68 من اللوائح، والتي بموجبها يتم تسجيل “المواليد […] في السجل البلدي أو القنصلي للمكان الذي تحدث فيه [ …]. عندما يكون السجل القنصلي مختصا، إذا كان الشخص المعني مقيما في إسبانيا، يجب أولا إجراء التسجيل في السجل المدني المركزي […]”.

لم الشمل العائلي لحاملي الجنسية الإسبانية.. من هم الأقارب الذين يحق لي إحضارهم إلى إسبانيا؟

الوثائق الخاصة بالطلب

ولتقديم الطلب الخاص بالتسجيل في السجل المدني الإسباني، نرفق لكم الوثائق تكميلية بشأن طلبات تسجيل المواليد في السجل المدني المركزي:

وثيقة الإدلاء بالبيانات

شروط التسجيل

طلب تسجيل المواليد في السجل المدني المركزي

المصدر: وزارة العدل الإسبانية/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى