شؤون إسبانية

وزارة المالية الإسبانية تحذر: هذا هو أقصى مبلغ مالي يمكن تحويله دون تصريح

اخبار اسبانيا بالعربي/ سواء عن طريق بيزوم، مدفوعات الهاتف المحمول، بطاقات، نقدا أو عن طريق الحوالات المالية. في السنوات الأخيرة، أصبحت طرق الدفع المختلفة المتاحة متنوعة للغاية. أصبح من الممكن الآن الخروج للتسوق بدون نقود أو الدفع دون امتلاك بطاقة ائتمان.

طالع أيضا: جزر البليار: تخصيص إعانة مالية جديدة للطلبات المرفوضة من مساعدة الحد الأدنى للدخل الحيوي

داخل هذا العالم “المالي” هناك العديد من الشكوك والفجوات حول ما هو قانوني وما هو غير قانوني وغير مسموح به وفق القوانين والتشريعات الإسبانية. على سبيل المثال: كم من المال يمكنني إرساله إلى شخص آخر دون  يثير ذلك انتباه وشكوك وزارة الخزانة التي قد تشرع في التحقيق معي؟

طالع أيضا: معهد سرفانتس ينشر دليلا جديدا لامتحانات الجنسية الإسبانية 2022

على الرغم من أننا لا نصدق ذلك، بصرف النظر عن سهولة إجراء التحويل باستخدام الهاتف المحمول أو الدفع من خلال تطبيقات مثل Bizum، فإن مصلحة الضرائب تتحكم في تحركات معينة للأموال، خاصة ابتداء من مبلغ معين يثير انتباه مصالح المالية والضرائب الإسبانية.

طالع أيضا: إعانة الكهرباء في إسبانيا.. كيف تحصل عليها وأين يمكن تقديم الطلب؟ إليك التفاصيل

ولكن ماذا يقول القانون والتشريعات في هذا الصدد؟ في إسبانيا، تم تحديد الحد الأقصى لمبلغ المال لإجراء تحويل أو إيداع الأموال نقدا دون الإعلان عنه لوزارة الخزانة بمبلغ 10000 يورو. وهو الحد الأقصى من المال الذي ينطبق أيضا على حركات سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي أو عبر الإنترنت، وفقا للقانون 7/2012 من اللوائح الضريبية.

طالع أيضا: الجزائر تغيّر شروط الدخول إلى أراضيها عبر النقل البحري

من ناحية أخرى، يمكن التحقيق في الدخل النقدي غير المبرر بمبالغ تزيد عن 3000 يورو. بالإضافة إلى ذلك، تراقب مصلحة الضرائب كل الحركات النقدية التي تزيد عن 500 يورو.

طالع أيضا: خمس طرق لشراء منزل في إسبانيا دون امتلاك مال مدخر

موضوع آخر هو حركة النقد في الشارع. وفقا للقانون 10/2010 الصادر في 28 أبريل بشأن منع غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فإن الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن نقله دون مواجهة مشاكل قانونية هو 100000 يورو.

المصدر: إيديال/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى