Skip to content
إسبانيا بالعربي

وفاة شخصين في حادثة اصطدام قطار بسيارة وسط إسبانيا

2 يونيو، 2020
وفاة شخصين في حادثة اصطدام قطار بسيارة وسط إسبانيا

لقي شخصان مصرعهما، مساء اليوم الثلاثاء، بعد أن اصطدم قطار يربط بين ألفيا فيرول ومدريد، بسيارة دفع رباعي سقطت على المسار من ممر علوي، لينحرف القطار عن سكته. وتوفي سائق القطار بالإضافة إلى سائق السيارة المحطمة.

ولقي سائق السيارة حتفه على الفور، بينما حوصر سائقو القطار داخل العربة. وبحسب مصالح الاستعجالات، فقد تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إليهما لتم نقل أحدهما مصاباً إلى مستشفى فيرخين دي لا كونتشا في ثامورا، أما الآخر فقد فارق الحياة في مكان الحادث، حيث حاولت خدمات الطوارئ تقديم الإسعافات الأولية له دون جدوى.

وأصيب في الحادث ستة من الركاب الـ 155 بجروح طفيفة، حسبما أفادت مندوبية الحكومة في ثامورا، التي نقلت عنها وكالة “أوروبا بريس”.

وتقول المصالح الأمنية، التي هرعت إلى عين المكان، أن الحادث وقع عندما سقطت سيارة من جسر واصطدم بها القطار، ليلقى كل من سائق القطار والسيارة حتفهما على الفور. ووفقاً لمصادر في شركة القطارات، فإن السائق الذي توفي هو متدرب حديث الالتحاق بالشركة.

وتم نقل ركاب القطار، الذين تمكنوا من الخروج من العربات مشياً على الأقدام، حوالي 150 مسافراً، على متن أربع حافلات إلى محطة قطارات ثامورا، حيث سيواصلون الرحلة إلى مدريد.